اعلان

الفوائد العامة للمستكة

المستكة هي المادة الصمغية التي تستخرج من جذوع الأشجار وتختلف جودتها بحسب نوع الجذع ومكان زراعته و هي عبارة عن فصوص راتنجية معروفة من قديم، وتظل متعلقة بالشجرة على هيئة دموع هشة بيضاوية أو حبوب طويلة لونها أصفر في حين يتساقط الباقي على الأرض، وتستخرج المستكة 3 مرات في العام الواحد أي يعطي ثلاثة محاصيل : المحصول الأول يكون لونه ضارباً إلى البياض وهو أطيب الأنواع واجودها، والمحصول الثاني يكون أصفر ناصعاً أما المحصول الأخير فيكون رمادياً، منذ آلاف السنين تعتبر المستكة واحدة من المنتجات النباتية المفضلة لدى الشرقيين والغربيين في العالم.. وهي لها رائحة ذكية، وطعم مميز، وبسبب هذان الميزتان تدخل في إعداد أطباق الأطعمة لدى الكثير، ولها فوائد عديدة للجسم، وفيما الفوائد العامة للمستكة:

اقرأ أيضًا... موجودة لحد دلوقتي .."حب العزيز" أكلة فرعونية تزود التركيز وتحسن الرؤية

- تناول كميات المستكة المناسبة يساعدك على وقاية الجسم من مرض السكر، كما أنها تساعد في علاجه، هذا بسبب الحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم، كما أنها تعمل على تقليل امتصاص الجسم للسكر.

- المستكة من المواد التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بكفاءة عالية، وذلك بسبب تحفيزها للأنزيمات الخاصة بهضم المواد الدهنية بالجسم.

- تستخدم المستكة كوقاية من التعرض لأمراض السرطان المختلفة، وخاصة سرطان القولون.

اقرأ أيضًا... فوائد المسك للصحة العامة

- المستكة من المواد التي تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي والتنفسي، وتسهل عملية الهضم، وتمنع مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة المختلفة، ومن أهمها: الإمساك، انتفاخ البطن، الغازات، التهابات المعدة. 

- تحتوي المستكة على نسبة عالية من الكالسيوم، وتكون ضعف الموجودة بمنتجات الألبان، لذا فهي تعمل على تقوية العظام، وتجنب هشاشتها، كما أنها تساعد على تقوية ووقاية الأسنان من التسوس.

- الانتظام في تناول وجبات مناسبة من المستكة يساعدك في تحسين وظائف الكبد، ووقايته من الكثير من الأمراض، والتي من أهمها، مرض سرطان الكبد.

- تساعد المستكة على مد الجسم بالفيتامينات، والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، لهذا تعتبر المستكة مكمل غذائي صحي ومفيد لجسم الإنسان، حيث تمد الجسم بالطاقة الواجبة. 

- تساعد المستكة في أداء الكلى لوظائفها بكفاءة عالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً