اعلان

رئيس الرقابة الإدارية: مصر تولي اهتماما كبيراً بتكامل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الفساد

كتب : وكالات

أكد اللواء أركان حرب شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية في تصريحات صحفية - على هامش فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد "نزاهة من أجل التنمية" - بأهمية مساهمة المؤتمر في تدعيم تبادل الخبرات والتجارب الدولية في مجال مكافحة الفساد ، خاصة أن مصر تولي اهتماما كبيراً لتكامل الجهود الإقليمية والدولية لمكافحته.

وأعرب عن شكره للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لاهتمامه ورعايته لهذا المؤتمر الهام ، وكذلك المستشار عبد الله النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد بالكويت (نزاهة) على دعوته الكريمة وحفاوة الاستقبال والتقدير حيث يُعد هذا المؤتمر هو الالتزام الأول له خارج مصر منذ توليه مسئولية رئاسة الهيئة .

كما أفاد أن مهمة مكافحة الفساد تستلزم تعاون الجميع من أجل محاصرة هذه الآفة والحد من انتشارها لذا أولت مصر اهتماما كبيراً بضرورة تكامل وتآزر الجهود الإقليمية والدولية التي تمثلت في انضمام مصر للعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المعنية بمكافحة الفساد وعلى رأسها الاتفاقيات الأممية والعربية والأفريقية .

وأوضح الممارسات الناجحة والتحديات التي واجهت مصر في تنفيذ المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وما استتبعها بإطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية منها 2019/2022 الشهر الماضي .

كما أشار بأن مصر يسعدها مشاركة الحضور في المؤتمر بخبراتها العلمية والعملية عن طريق تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التي تعقدها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم