اعلان

انطلاق القمة الإقليمية الأولى لمناقشة طرق علاج "الهدجكين ليمفوما" بحضور خبراء عالميين

انطلقت القمة الإقليمية الأولي لمناقشة أحدث طرق علاج سرطان "الهدجكين ليمفوما"، وطرق علاجه ومواجهته، في مراحله المختلفة، على مدار يومين، والتي تقيمها شركة تاكيدا للأدوية، حيث تشهد القمة عقد اجتماعين علميين، بحضور نخبه من الخبراء الدوليين من دول كبري منها ألمانيا والدنمارك وأسبانيا ودول عربية وأفريقية، لتبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم وأطبائنا المصريين.

أما اليوم الثاني 18 يناير، فكان حلقة نقاش علمي، لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع، بالتعاون مع مستشفى الجوي التخصصي، مما سيرفع من كفاءة علاج المريض المصري، والذي يعتبر الهدف الأساسي لشركة تاكيدا الرائدة عالميًا، في علاج "الهدجكين ليمفوما" وأمراض أخرى.

وأكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق، ورائد زراعة "النخاع" فى مصر، أن مرض "هدجكين ليمفوما" يمكن اكتشافه وعلاجه فى المراحل المبكرة، خاصة فى ظل التطورات الحديثة من خلال الاعتماد على العلاج الموجه، والعلاج المناعي وعمليات زراعة النخاع، مضيفًا أن العالم اتجه الي وضع اسس و توصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية .

وأشار د. مارتن هوتشنجز استشاري أمراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، أن هذه الفعاليات العلمية، ستكون فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية، عالميًا لمواجهة هذا المرض، بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية والأمريكية والمصرية لأساليب العلاج.

وأضافت دكتور إيمان جمال، المدير لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، للقسم الطبي بشركة تاكيدا، أن هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدا والمجتمع الطبي في مصر، ومختلف الدول العربية والإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر، وتحديث المعلومات وما توصلت إليه أخر الأبحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما، يهدف إلى رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري، بداية من التشخيص إلى العلاج والمتابعة. 

كما سيشارك في هذا التعاون، عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة من السعودية، الكويت، لبنان، الجزائر، وكذلك من المتوقع أن يحضرها أطباء ومتخصصون من بعض الدول الإفريقية والأوروبية الأخرى. 

وأوضحت، جمال أن فاعلية يوم 17 يناير هي بالتعاون مع المجموعة المصرية، لأمراض الدم والأورام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً