اعلان

ما بين "ارقص يا حضري" و"مو صلاح" و"تريكة الماجيكو" تحدي الـ10 سنوات ملاعب.. كأس العالم وظهور بيراميدز واختفاء زيدان الأبرز

أثارت حالة من الجدل مواقع التواصل الاجتماعي أبرزهم موقع التدوينات الصغيرة " تويتر" والتواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بسبب تحدي الـ10 سنوات الذي اجتاح رواد السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة، حيث يرصد كل شخص يشارك في التحدي التغيرات التي حدثت له على مدار 10 سنوات كاملة، وما مدى التغيير الذي حصل معه في حياته الشخصية.

وتسائل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ماذا حدث في عالم كرة القدم المصرية والعالمية بين الأندية، وأين ذهبت كلمة "ارقص يا حضري"، وماذا يفعل و"مو صلاح " الآن، وكيف يؤدي تريكة "الماجيكو" عمله الجديد،.. وهل ظهور بيراميدز واختفاء زيدان أثرت على الكرة المصرية، وعلى مدار الـ10 سنوات الماضية، على مستوى منصات التتويج؟ ماذا فعلت الأندية المصرية، هذا ما سنرصده خلال التقرير التالي:

- النادي الأهلي

فاز بالدوري المواسم التالي: 2008-09، 2009–10، 2010–11، 2013–14، 2015–16، 2016–17، 2017–2018، وتوج بالكأسس خلال موسم 2016_ 2017، أما كأس السوبر المصري حصل عليه في 2010، 2012، 2014، 2015، 2017.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم: 2012، 2013، وتوج بالكونفدرالية موسم 2014، كما حصل على كأس السوبر الإفريقي في مواسم: 2009، 2013، 2014.

- نادي الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، 7 بطولات خلال العشر سنوات الماضية، فقد حصل على بطولة الدوري موسم 2014_ 2015، وتوج بكأس مصر في

الكأس: 2013، 2014، 2015، 2015-16، 2017-18، وحقق بطولة كأس السوبر في 2016.

كان الزمالك بطلًا غير عاديًا على مستوى بطولات الكأس حيث أنه فاز بالبطولة 5 مرات من أصل 9 بطولات أقيمت على مدار السنوات العشر الماضية، لكن في بطولة الدوري لم يحقق اللقب سوى مرة واحدة، وكذلك الأمر على مستوة كأس السوبر المصري.

- بيراميدز

أعلن محمود الأسيوطي، رئيس نادي الأسيوطي، بيعه النادي إلى تركي آل شيخ، رئيس هئية الترفيه، خلال الأشهر الماضية، وسمى نادي بيراميدز بمسماه الحالي، ولكن طوال الـ10 سنوات الماضية لم يحقق النادي الأهرامي أي بطولة حتى الآن سواء كان في الدوري المصري الممتاز، أو كأس مصر.

حدثت طفرة عجيبة في مجال الكرة المصرية، وذلك منذ قدوم تركي آل شيخ، إلى الدوري المصري الممتاز، لأنه زوده بالعديد من اللاعبين الأقوياء المهاريين في الدوري العام، وجعل الأندية الأخرى يشترون نجوم الساحرة المستديرة في الوطن العربي للمنافسة على بطولات مصر.

- محمد صلاح

تغيير الدولي المصري محمد صلاح، بنسبة 180 درجة، فقد كان يلعب مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز، إلا أن قوته وقدرته العالية داخل الساحرة المستديرة، جعلته محاط أنظار إلى جميع الأندية العالمية، وجعلته أحد أهم الأعمدة الأساسية في فريق ليفربول الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة.

- كأس العالم 2018قاد نجمنا المصري محمد صلاح، منتخب مصر إلى الوصول بكأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب طال أكثر من 28 عامًا، وحينها انتقلت الكرة المصرية وتطورت بشكل ملحوظ في العالم بأكمله، وأصبح في الدوري المصري العديد من اللاعبين المهاريين والمحترفين حول العالم.

- ريـال مدريد

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريـال مدريد، بالعديد من البطولات خلال الـ10 سنوات الماضية، فقد حصل على بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى مرتين فقط، وحققوا لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

- برشلونة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، العديد من البطولات خلال الـ10 سنوات الماضية، فقد حصلوا على لقب دوري أبطال أوروبا مرتين فقط، بينما توجوا ببطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى 7 مرات آخر 10 سنوات.

 محمد أبو تريكة «الماجيكو»ساءت أحوال الدولي المصري محمد أبو تريكة، خلال الـ10 سنوات الماضية، بعد ملاحقات قضائية له منعته من دخول البلاد ووضعت اسمه على قوائم ترقب الوصول في مطار القاهرة الدولي، ولكن عمل في مجال التحلل على قنوات بي إن سبورت، المتخصص في بث أقوى مباريات في الساحرة المستديرة حول العالم.وكان يشارك النجم أبو تريكة مع الأهلي حتى نهاية موسم 2013، ولكن الآن عمل في مجال التحليل مع ناصر الخليفي، صاحب قنوات بي إن سبورت، ومالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.وسمى أبو تريكة بالماجيكو، بسبب مهاراته العالية وتمريره للكرات الرائعة إلى زملاءه في أرضية الملعب، والتي تؤدي مباشرة إلى الأهداف، وقد اطلق عليه هذا اللقب من المعلق التونسي عصام الشوالي.

- محمد زيدان

شارك الدولي المصري محمد زيدان، مع الإنتاج الحربي في الدوري المصري الممتاز، حتى نهاية موسم 2015، ولكن اعتزال كرة القدم، ولم نراه حتى الآن، في عالم الساحرة المستديرة، ولا يعرف أحد ماذا يفعل زيدان حتى الآن وهل سيتجه إلى الكرة مرة أخرى؟

- عصام الحضري «ارقص يا حضري»

حال الحارس المخضرم عصام الحضري، لا يسر عدو ولا حبيب، بسبب خلافاته مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلية، ولكن حقق السد العالي الحديد من الإنجازات خلال الـ10 سنوات الماضية، وانتقل إلى العديد من الأندية المصرية.

تألق عصام الحضري في مباريات منتخب مصر، وبالتحديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لصده جميع الكرات الخطيرة من لاعبي الكاميرون، وجاء كلمة ارقص يا حضري من الجماهير التي كانت تتواجد في المدرجات، ولذلك نظرًا لمرونته في حراسة المرمى، وقدرته على صد الكرات الخطيرة، وفاز حينها الفراعنة بالبطولة بعد الهدف الخرافي الذي أحرزه محمد أبو تريكة في الدقيقة 91، من عمر المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله