اعلان

السويس تتصدر تصنيف تايمز.. و200 حالة غش في حلوان.. الجامعات في اسبوع

جامعة السويس
كتب : منى حسن

شهدت الجامعات المصرية أحداثًا وفعاليات حافلة على مدار الأسبوع الماضي، والتي كان من أبرزها، ربط 110 مستشفيات جامعية إلكترونيا لتوفير الخدمة العلاجية، والتعليم العالي تعلن عن مسابقة لاختيار أفضل معهد، بالإضافة إلى إعلان جامعة السويس احتلال المركز الأول في تصنيف تايمز للجامعات المصرية.

"اهل مصر" يرصد أبرز الاحداث والفعاليات التي شهدتها الجامعات على مدار الاسبوع الماضي، على النحو التالي:

- تحدي الـ 10 سنين للجامعات: تقدم في التصنيف العالمي.. وزيادة أعداد المستشفيات

كالنار في الهشيم انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدي الـ10 سنوات، وفكرته تقوم على نشر صورة للشخص قبل 10 سنوات وصورة أخرى له في الوقت الحالي، غير أن هذا التحدي خاضته الجامعات المصرية بالفعل، فالوضع اختلف تمامًا عما كان عليه قبل 10 سنوات وتحديدًا في عام 2009، وترصد "أهل مصر" فيما يلي ملامح من تغير أوضاع الجامعات في مصر للأفضل خلال الـ10 سنوات الماضية.. تحدي الـ10 سنوات للجامعات.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/778095

- تعرف على تفاصيل أول ماجستير ودكتوراه للتعليم الفني في مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الأمل في مصر الفترة المقبلة يتمثل في المهارات التي يكتسبها خريج الجامعات والمعاهد التكنولوجية، والتي تسعى الوزارة حاليًا إلى إنشائها، حيث ستستوعب سوق العمل المحلي والدولي، مشيرا إلى أنه يمكن استغلال القوة البشرية الموجودة في مصر إذا تم تأهيلها تأهيل عالمي وبمهارات تنافس سوق العمل العالمي.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/777853

-على غرار الجامعات.. التعليم العالي تعلن عن مسابقة لاختيار أفضل معهد

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إجراء مسابقة لاختيار أفضل معهد تعلن نتيجتها نهاية العام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩، وذلك على غرار المسابقة التى أقيمت فى أكتوبر ٢٠١٨ لاختيار أفضل جامعة مصرية والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ بهدف رفع كفاءة الجامعات المصرية كتحفيز سنوي على مستوى الجامعات.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/777803

- تعرف على خريطة أنشطة الجامعات في إجازة نصف العام

تستعد الجامعات المصرية لاستغلال إجازة منتصف العام الدراسي، بخطة تنفيذية لمجموعة من الأنشطة المقدمة للطلاب، في كافة المجالات "الثقافية - الرياضية - الفنية"، سواء المصريين أو الوافدين، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/777759

- جامعة السويس تحصد المركز الأول في تصنيف تايمز للجامعات المصرية

أعلن موقع التايمز Times Higher Education رسمياً، تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة، والذى أظهر تقدما ملحوظا للجامعات المصرية، وأشار الموقع إلى تقدم ملحوظ للجامعات الإقليمية على مستوى الجامعات المصرية.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/777727

- على غرار شيخ الأزهر.. وزير التعليم العالي يتدخل لتخفيف عقوبة "طالب الحضن"

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم توزيع إرشادات عامة على طلاب الجامعات، لتوضيح قانون الجامعة والحرم الجامعي من أجل احترام الوجود داخله، وذلك بعد واقعة "حضن المنصورة"، والتي أثارت جدلًا واسعًا الفترة الأخيرة

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/777296

-200 حالة في التيرم الأول.. رئيس جامعة حلوان يكشف كيف يتم التعامل مع الطلبة "الغشاشين"؟

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن أعمال امتحانات الفصل الدراسي الاول بالجامعة، تسير بانضباط وحزم، مؤكدًا استعدادات الجامعة التامة لتأمين الامتحانات من أي حالات شغب أو غش داخل اللجان الامتحانية

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/776816

- رئيس جامعة القاهرة: إعلان نتائج الامتحانات قبل أول مارس

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بجولة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2019 التي تجري بالكليات، تفقد خلالها سير أعمال الامتحانات بقاعات الامتحانات بالحرم الجامعي.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/775711

- التعليم العالي: ربط 110 مستشفيات جامعية إلكترونيا لتوفير الخدمة العلاجية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن القانون الجديد للجامعات راعى المنظومة الصحة بشكل كبير، مضيفا أن وزارة التعليم العالى لديها 110 مستشفيات جامعية نقوم بالتنسيق فيما بينهم لتوفير الخدمة العلاجية.

للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/775616

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً