اعلان

فستان رانيا يوسف وتمثال المسمار ومقتل 6 إرهابيين.. أبرز أحداث الأسبوع في سوهاج

فستان رانيا يوسف

شهدت محافظة سوهاج، بعض الأحداث الهامة فى الأسبوع المنتهى، مما كان لها أثر واضح على المواطنين فى الشارع السوهاجى، ورواد السوشيال ميديا على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وكان من أبرز الأحداث فستان رانيا يوسف بامتحانات جامعة سوهاج، ومسمار فى رأس تمثال بمتحف سوهاج القومي، ومقتل 6 إرهابيين فى سوهاج، واليكم التفاصيل:

فستان رانيا يوسف.

أحدث وضع قسم الصحافة بكلية الآداب بجامعة سوهاج، فى امتحان مادة الإعلام المتخصص سؤالاً، والذى تناول واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف لـ"الهوت شورت" فى ختام مهرجان القاهرة السينمائي، حالة من الضجيج بين مؤيد ومعارض على شبكات التواصل الاجتماعي وبين الطلاب فى الجامعة.

وأكد الدكتور صابر حارص، أستاذ المادة أنه تتضمن المادة في الفرقة الثالثة ثلاث أنواع من الإعلام المتخصص، هي الفني، والرياضي، والجريمة، وفي الفرقة الرابعة يدرس بقية أنواع الإعلام المتخصص كالديني، والاقتصادي، والمرأة، والأسرة، والطفل.

وأضاف أستاذ المادة: أن اختيار مثل هذا السؤال، لأن الأحداث الغريبة هى التى تختبر فهم الطالب وقدراته فى الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، وضمان أن يكون معظم الطلاب تعرضوا لهذه الواقعة، حتى يمكنهم الإجابة على الأسئلة الخاصة بها، وتنمية الفهم والانتقاد المهني لديهم وليس الحفظ.

مسمار فى رأس تمثال بمتحف سوهاج

أحدث تناول رواد شبكات التواصل الاجتماعي، صورًا حقيقية لتمثال بمتحف سوهاج القومي، مثبت بمسمار، حالة من التهكم على العاملين بالمتحف، ومدى الإهمال الذى وصل للاستهانة به، وان هذا الأمر لا يليق بحضارة تاريخية ترجع لألاف السنين حسب آرائهم.

وأكدت الهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، بداخل وزارة الآثار، أن تمثال متحف سوهاج الشهير بـ"تمثال المسمار" أثرى، وأن طريقة تثبيته صحيحة، وليس بها أي خطأ، ولم تضر الأثر على الاطلاق، ويتم اتباعها فى العديد من المتاحف العالمية، خاصة إن كان وزن التمثال كبير، منعًا لوقوعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي