اعلان

مقتل 20 مدنيًا جراء ضربات قوات التحالف في دير الزور بسوريا

ينفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ضربات جوية بانتظام في محافظة دير الزور السورية، وأفادت وسائل الإعلام السورية، بمقتل المدنيين بسبب الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف، بقيادة الولايات المتحدة في المنطقة، وأعلن التلفزيون السوري الرسمي، مقتل 20 مدنياً في محافظة دير الزور، نتيجة لضربة جوية نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال تلفزيون إخبارية الحكومي: "قُتل حوالي 20 مدنياً، وأصيب عدد آخر، بينهم نساء وأطفال، نتيجة غارة جوية قام بها التحالف الدولي على قرية باغز تاهتاني في شرق محافظة دير الزور".

ويوجه التحالف بانتظام، ضربات جوية في محافظة دير الزور، تحت ذريعة مساعدة قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد جماعة داعش الإرهابية.

وفي وقت سابق، دعت السلطات السورية الأمم المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات لوقف الوجود غير القانوني للتحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، ووفقاً لوكالة الأنباء السورية، في نوفمبر 2018، استخدم التحالف القنابل العنقودية المحظورة على أهداف في الجمهورية العربية، ومع ذلك أصرت السلطات الأمريكية على أن غاراتها الجوية في سوريا، تمتثل لقوانين النزاع المسلح.

يذكر أنه منذ عام 2014، تقاتل الولايات المتحدة وحلفاؤها إرهابيي داعش في سوريا والعراق، علاوة على ذلك فإنهم يعملون في سوريا دون موافقة الحكومة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن عن انسحاب القوات الامريكية من سوريا في ديسمبر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"