اعلان

جمال عبدالرحيم: مذكرة لرئيس الوزراء للتحقيق بواقعة محافظ الإسماعيلية

أعلن جمال عبدالرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، عن نية المجلس في اجتماعه المقبل، مناقشة المذكرة المقدمة من الزميلين هاني عبدالرحمن مدير مكتب جريدة المصري اليوم، ومحمد جمعة مدير مكتب جريدة الوفد بالإسماعيلية، بشأن إهانة اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية للزميلين وطردهما، أثناء حضورهما المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير القوى العاملة يوم الثلاثاء الماضي فى حضور المحافظ.

جاء ذلك على خلفية نشرهما موضوعات عن إقامته سورا حول فيلته الأثرية وجدارية حول ديوان عام المحافظة والتى تقدم بسببها بعض النواب ببيان عاجل إلى مجلس النواب.

وأوضح "عبدالرحيم"، في تصريحات له، اليوم، أنه ينتظر أن يتقدم مجلس النقابة بمذكرة عاجلة الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للتحقيق في الواقعة التي تعد خرقا واضحا للدستور والقانون.

ناشد عضو مجلس نقابة الصحفيين، الزملاء بمحافظة الإسماعيلية، عدم نشر اسم وصورة محافظ الإسماعيلية في كافة الصحف القومية والحزبية والخاصة والمواقع الإلكترونية.

وكانت نقابة الصحفيين طالبت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتحقيق في الواقعة، ووصفت النقابة ما حدث بأنه يُعد خرقًا واضحًا للدستور، وعدم احترام لنصوص القانون، وأعلنت عن رفضها الشديد لما حدث.

وقالت النقابة في بيان لها، إن ذلك جاء على خلفية نشرهما موضوعات عن إقامته سورا حول فيلته الأثرية وجدارية حول ديوان عام المحافظة، والتي تقدم بسببها بعض النواب ببيان عاجل إلى مجلس البرلمان.

وكان الزميلان تقدما بمذكرة إلى النقابة، بعد طردهما من المؤتمر، طالبا فيها النقابة باتخاذ اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم