اعلان

غادة والي تعلن عن أخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية

كتب : محمد سعد

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن غدًا الأحد 20 يناير، هو أخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية، حيث بدأت مديريات التضامن الاجتماعى بجميع المحافظات منذ الخميس 20/12/2018 الماضي تلقى الطلبات الخاصة بمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية لهذا العام.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها علي الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسؤليات المتعددة للأم، ورعاية الأبناء والالتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب، كما أشارت الوزيرة إلى أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى لاسيما التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسرى وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.

وشددت "والي" على مراعاة الشفافية عند فحص طلبات الترشيح، وأن مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية تقوم بدراسة جميع الترشيحات المنطبق عليها شروط ومعايير الاختبار ميدانيًا لمن تقدموا بطلبات بشكل مباشر، على أن تقدم الأم المرشحة إقرارًا بأنها لا تمت بصلة لأي من العاملين بالتضامن.

وأضافت: أن من أهم شروط اختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوى الاحتياجات الخاصة أو الأم التي لديها إبن معاق، هي الأ يقل السن عن 50 سنة ولها قصة عطاء، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء، ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء، وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثنى الإبن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعليم.

وتابعت: أن من المعايير المرجحة لاختيار الأم لهذا العام، تفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي للأبناء، والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل أو الأم العاملة، أو التي ليها زوج مريض أو الأرملة والمطلقة.

ولفتت "والي" إلى أن الفئات المُكرمة بالاحتفال السنوي المركزي لهذا العام تشمل الأم المثالية على مستوى الجمهورية، والأم البديلة، والأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية.

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من المعايير المرجحة لاختيار الأم البديلة تتعلق بفترة رعاية أطول للابن البديل أو ابن الزوج، أيضًا تفضيل الأم الذي وصل الابن البديل إلى الدرجة الأعلى في السلم التعليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً