اعلان

"الآثار" تنظم احتفالية تكريم لذوي الاحتياجات الخاصة في بيت السناري

تنظم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير الآثار احتفالية خاصة في بيت السناري غداً الأحد، وجاء ذلك لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة من الصُم والبُكم وضعاف السمع وهذا مع انتهاء عام 2018 حيث تم تخصيصه لذوي الاحتياجات الخاصة.

قالت دكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة، إن تلك الإحتفالية ستقام خصيصاً لتكريم هؤلاء الطلاب والشباب والذين شاركوا في مختلف الجولات الإرشادية والورش الفنية داخل المتاحف والمواقع الأثرية خلال عام 2018 بهدف رفع الوعي الأثري لديهم وتفعيل دورهم في المجتمع.

وأشارت مدير عام الإدارة إلى أن برنامج حفل التكريم سيبدأ بعرض فيلم فيديو قصير عن مجموعة من الجولات الإرشادية، وورش العمل التي تم تنظيمها خلال العام الماضي لإخراج المهارات الفنية لديهم، كما سيتم تسليم شهادات التقدير لذوي الإحتياجات الخاصة من الصم والبكم وضعاف السمع بالإضافة إلى المشرفين ومترجمين الإشارة ومن ضمنهم رامي يسري رئيس مركز Ability للدراسات والتدريب وذلك تقديراً لجهوده المبذولة في مجال ترجمة شرح الجولات إلى لغة الإشارة. وأيضاً محمد زغلول مدير إدارة التمكين الثقافي بهيئة قصور الثقافة سابقاً وذلك لتعاونه والتنسيق مع الإدارة.

ويتضمن اليوم أيضاً افتتاح معرضاً للأعمال الفنية من الرسوم والأشغال اليدوية من نتاج أعمال الصُم داخل الورش الفنية، وتم السماح لهم بالمشاركة بأية أعمال فينة تتعلق بموضوعات أخرى لاكتشاف الموهوبين منهم والعمل على تنمية مواهبهم الفنية.

قالت رباب محمود مسؤول ملف ذوي الإحتياجات الخاصة بالإدارة إن الجولات الإرشادية ستشمل زيارة العديد من المواقع والمتاحف الأثرية من بينها منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف الفن الإسلامي بباب الخلق، ومتحف قصر المنيل، وشارع المعز، وجامع أحمد بن طولون، والتكية المولوية، وقصر الأمير طاز، بالإضافة إلى كل ذلك ويارة إلى منطقة أهرامات الجيزة بصحبة دكتور خالد العناني وزير الآثار.

وأوضحت رباب محمود إلي أن الإدارة تنظم حالياً البرنامج الأول لتعليم الحرف التراثية في بيت السحيمي، ومن المقرر أن يستمر لمدة شهرين بواقع مرة مرة في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة