اعلان
اعلان

16 شركة تعرض خططها المستقبلية خلال اللقاء الدورى للمستثمرين

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب : أهل مصر

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاجتماع الدورى مع المستثمرين بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، ومستثمرين يمثلون نحو 16 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التى تواجه عملهم.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل علي دعم القطاع الخاص بشكل اكبر خلال الفترة المقبلة لضخ المزيد من الاستثمارات، مع وضع الحلول الجذرية من خلال تعديل فى قانون أو لائحة اذا كان هناك بهما عوائق لا تتناسب مع تطوير مناخ الاستثمار ومواكبة التطورات العالمية.

وأشار المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، أن الوزارة والهيئة يعملان على ازالة اى عقبات تواجه المستثمرين.

وذكر ياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين، أن مركز خدمات المستثمرين سيكون به مترجمين معتمدين للتيسير على المستثمرين.

وأكد هانى عبد الله، رائد اعمال، أنه يرغب فى انشاء شركة مساهمة للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة بجودة اعلى من الخلايا الشمسية وهى يمكن أن تنتج كهرباء لمدة 24 ساعة، مشيدا بمجهودات وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى خلال الفترة الماضية فى دعم رواد الاعمال الشباب.

وأشار أحمد عبد القوى، من شركة سوبك، أن شركته ترغب فى اقامة محطة تحليه مياه البحر، والاستفادة من الحوافز التى تضمنها قانون الاستثمار، وفى هذا الأطار، أوضح محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستعمل على دعم مشروعه والتواصل مع الجهات المعنية.

وذكر أشرف عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة شركة زاد للاستثمار العقارى والمقاولات، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات التعليم والصناعة والزراعة والامن الغذائى من خلال مبادرة "ايد على ايد".

وأكد زاهى شمالى، نائب رئيس مجلس ادارة شركة سيركو تكس، أن الشركة ترغب فى الاستثمار فى التخلص من المخلفات الصناعية من خلال تكنولوجيا صديقة البيئة، وذلك عبر الاستثمار فى المنطقة الحرة من أجل التصدير إلى اوروبا، مشيرا إلى أن شركته ترغب فى ضخ استثمارات بنحو 50 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً