اعلان

صناع الخير: توزيع 800 نظارة طبية بـ4 قرى فى سوهاج (صور)

توزيع 800 نظارة طبية بـ 4 قرى فى سوهاج

قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية، من خلال مبادرة "عنيك في عنينا " التي تنفذها المؤسسة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وبالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية بتوزيع 800 نظارة طبية بالمجان على بعض أهالي قرى طهطا والمراغة وطما بسوهاج.

جدير بالذكر انه تم الكشف على المستفيدين من خلال قوافل "عنيك في عنينا" التى جابت تلك القرى، وثبت احتياجاهم لنظارات طبية، وأنه يتم التوزيع بدعم من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج وبالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية وبحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأكد الدكتور أسامة عباس المشرف العام على مبادرة "عنيك في عنينا"، أنه تم توزيع 242 نظارة بقرية شندويل البلد، مركز المراغة، لمن تم توقيع الكشف الطبي عليهم من الأهالي خلال قافلة "عنيك في عنينا " بالقرية.

وأشار عباس الى أن المبادرة بصدد توزيع 558 نظارة طبية أخرى، بقرى الخزندارية، والجريدات التابعة لمركز طهطا، وقرية مشطا التابعة لمركز طما، بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، مشيرا إلى أن سيتم خلال الشهر الجاري البدء في تنفيذ العمليات الجراحية للمستحقين بالمحافظة.

وأشاد عباس بجهود الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج في دعم قوافل "عنيك في عنينا " لمكافحة مسببات العمى وتيسير أعمالها بالمحافظة، وأيضا حضور ممثلي المحافظة والوزارات المعنية القوافل، منهم محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، والدكتورة نجاة موسي مديرة التنمية بالمحافظة.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير الماضي، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية بالمحافظات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً