أحمد العش "ابن النادي" يتحدث لـ"أهل مصر" عن خيانة لم يتوقعها من "الخطيب": هربت إلى الكويت غضبا من الأهلي.. والإسماعيلي الأقرب لقلبي (حوار)

أحمد العش

لعب لعدد من الأندية المصرية، تربى ونشأ داخل جدران القلعة الحمراء، وصعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزريه، ولكن انتقل إلى صفوف الإسماعيلي بسبب كثرة المدافعين داخل النادي الأهلي، وتألق مع الدراويش حتى بداية موسم 2015، ثم انتقل إلى وادي دجلة، وتألق معه وأصبح ضمن الأعمدة الأساسية في الفريق، بالإضافة إلى أنه بات قائد الغزلان، وفي 2018 انتقل إلى الإنتاج الحربي لموسمين ونصف، ولكن استغنى عنه الفريق العسكري في نفس العام، حتى خرج إلى الدوري الكويتي إلى نادي الفحيحيل الكويتي، وشارك في المنتخب الوطني تحت سن الـ20، مع الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، إنه أحمد العش.

وأجرت «أهل مصر» حوارًا مع «العش» تحدث فيه عن سبب فسخ عقده مع النادي الكويتي وتفاصيل مكالمة الخطيب، ورأيه فيمن أقرب لحصد لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم. وإلى نص الحوار..

حدثنا عن تجربتك الاحترافية

دائمًا كنت أسعى إلى الخروج من الدوري المصري وبداية مشوار الاحتراف، وفي البداية أحببت خوض هذه التجربة بغض النظر عن قوة وضعف الدوري، والحمد لله كانت تجربة ناجحة نسبيًا، وقررت الرجوع مرة أخرى بإرادتي، وهناك بعض الطموحات كنت أتمنى أن أحققها في الكويت، ولكن تفاجأت بضعف الدوري هناك، ولا يمكننا مقارنته بالدوري المصري على الإطلاق.

لماذا فسخت عقدك مع النادي الكويتي؟

اتفقت في بداية احترافي مع النادي الكويتي، أنني إذا قررت الرجوع مرة أخرى إلى الدوري المصري، مقابل التنازل 5 شهور من مستحقاتي، سوف أفعل ذلك دون أن يوقفني شيئًا، ودائمًا كنت ملتزم معهم في التدريبات، وقبل القرار النهائي في الرجوع إلى مصر بلغت الإدارة الكويتية واستجابت بسبب النص الموجود في العقد، وهناك الكثير من العروض خارج مصر، ولكن حاليًا أتمنى أن ألعب في الدوري المصري مرة أخرى.

- هل تريد خوض هذه التجربة مرة أخرى؟

لا أفكر حاليًا في خوض تجربة الاحتراف، ولكن إذا قررت الاحتراف سأخرج إلى دوري أقوى بكثير من الدوري المصري، لأن الدوري الكويتي يعتمد على قوة اللاعبين المحترفين الأجانب، واستفدت كثيرًا منه.

- ما هو أفضل نادي في الكويت؟

هناك 4 أندية كبار في الدوري الكويتي، هي الكويتي الكويتي، والقادسية، وكاظمة، ونادي السالمية، ولكن أقواهم نادي القادسية ويمكننا مقارنته بالأهلي والزمالك في الدوري المصري، وهناك الكثير من اللاعبين في الدوري الكويتي يمكننا مقارنتهم بنجوم الدوري المصري.

من أفضل لاعب في الكويت؟

يعتبر بدر المطوع، قائد ونجم منتخب الكويت وفريق القادسية، أفضل لاعب في الدوري، ويعد العاجي جمعة سعيد، لاعب نادي الكويت، أفضل لاعب محترف في الدوري، نظرًا لقوته ومهاراته العالية التي يتمتع بها، ودائمًا ما كنت أخشى مواجهة نجوم الكرة المصرية القدامى أبرزهم أحمد رؤوف، وعماد متعب.

حدثنا عن أبرز العروض المقدمة لأحمد العش

هناك الكثير من العروض في الدوري المصري مقدمة لي، أبرزها الإسماعيلي وبتروجيت والجونة، ولكن أعشق الدراويش نظرًا لفضلهم الكبير على أحمد العش، وجمهور الفريق الإسماعيلاوي يعرفوني جيدًا، وقضيت أفضل سنتين في حياتي مع النادي الإسماعيلي، ووارد جدًا أن أرجع إلى الإسماعيلي مرة أخرى.

حدثنا مفاوضات الأهلي لضمك

فسخت عقدي مع وادي دجلة من أجل عيون النادي الأهلي، وبالفعل وقعت على العقود وكان من المفترض أن أحضر التدريب في اليوم التالي، ولكن في اليوم الثالث وخلال «لحظة مشينة» انقطع الاتصال مع مسئولي الأهلي، وهذا الموقف يُعيب في مسؤولي الشياطين الحمر، وفي بداية الأمر الكابتن محمود الخطيب اتصل بماجد سامي واتفق معه على كافة التفاصيل، وحسام البدري جاء إلي وقال «محتاجك في الفريق معايا»، وبعد هذا كله لم ألعب في النادي الأهلي.

بسبب تصرف الأهلي معي، دخلت في مرحلة اكتئاب لمدة شهرين، ثم قررت ترك مصر والاحتراف في الكويت، وأنا متأكد أنه سيأتي اليوم الذي يندم فيه الأهلي ويطلبني لكن في هذه الحالة سأختار الإسماعيلي إن كان يرغب في ضمي.

ما رأيك في صفقات النادي الأهلي 2019

جميع الصفقات الجديدة في النادي الأهلي لا تستحق القيمة المدفوعة فيها، وباستثناء الدولي حسين الشحات لاعب العين الإماراتي، والوافد الجديد في الشياطين الحمر، والشحات كان يتمنى اللعب في صفوف المارد الأحمر خلال السنوات الماضية.

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري المصري هذا العام؟

من المتوقع أن يفوز نادي الزمالك، ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، نظرًا للأداء الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، وجروس يذكرني بمانويل جوزيه، بسبب شخصيته القوية وهدوءه المتواصل، ولا يتأثر بحديث الإعلام، لذلك الفارس الأبيض هذا الموسم ناجح جدًا، ويستحق التتويج بلقب الدوري.

هل يستطيع الأهلي الرجوع مرة أخرى إلى الدوري؟

أتوقع أن الأهلي ضعيف جدًا هذا الموسم، وصعب الرجوع إلى الدوري، بسبب التخبط الإداري والفني، وهناك الكثير من النقاط صعبة أن تعود إلى المارد الأحمر، وأحمل الإدارة ضعف قوة الشياطين الحمر، ومباراة الزمالك والأهلي المقبلة ستحدد من سيتوج بقلب الدوري.

إدارة محمود طاهر أقوى أم الخطيب؟

الإشادة تستحقها إدارة محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي السابق، عن جدارة بسبب سيطرته على بطولة الدوري المصري الممتاز، وجلبه 3 ألقاب دوري إلى النادي الأهلي في عصر، والخطيب لم ينجح حتى الآن أن في الاقترب من الإنجاز الذي حققه طاهر خلال عهده مع الشياطين الحمر.

ما رأيك في أداء أجيري مع المنتخب؟

يقدم المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، أداءً جيدًا مع الفراعنة هذا الموسم، وحقق إنجازًا في بداية تصفيات أمم إفريقيا، حيث فاز في 3 مباريات متتالية، وسوف يتجاوز ما حققه الأرجنتيني هيكتور كوبر، وسيقود الفراعنة إلى تحقيق لقب القارة السمراء هذا الموسم.

ما فرصتك في المشاركة مع منتخب مصر؟

اعتقد أن مشاركتي مرة أخرى في صفوف المنتخب كبيرة جدًا، نظرًا لضعف المدافعين مع الفراعنة، لذلك يحتاج أجيري إلى مدافع قوي حتى يستمر في حصد الانتصارات والمنافسة بقوة على تصفيات أمم إفريقيا، لاسيما أن مصر هي التي ستنظم البطولة بقرار رسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً