اعلان

تعرف على طرق طبيعية لعلاج القلق والضغط النفسي

يعاني كثير من الأشخاص من الإصابة بالقلق والضغط النفسي، ولأن هذا المرض ليس من الأمراض التي تستدعي الكشف، أو البعض يستحي أن يذهب للكشف عند الطبيب النفسي، حيث يوجد مفهوم خاطئ عند الناس، باعتقادهم أن الذي يذهب إلي الطبيب النفسي لا بد وأن يكون غير عاقل، إلا أنه هناك بعض المرض التي تستدعي زيارة الطبيب النفسي مثل القلق والضغط النفسي، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء طرق طبيعية لعلاج القلق والضغط النفسي عبر السطور القادمة.

اقرأ أيضا: تعرف على أسباب انخفاض الضغط وكيفية التغلب عليه

طرق طبيعية لعلاج القلق والضغط النفسي:

- خفض معدلات المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل: "القهوة والشاي والمشروبات الغازية".

- الإكثار من تناول النشويات والحلويات بأنواعها، ولكن بكميات معقولة.

- إكثار تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل: " الأسماك –منتجات الألبان –البقوليات- اللحوم الحمراء – المكسرات- الموز- المشمش – البطاطا والجزر".

- تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل: " التمر –الكاكاو – السمسم – المشمش والتين المجفف والبقوليات ".

- اتباع نظام غذائي صحي ومنوع وغني بالمجموعات الغذائية الخمسة الأساسية والتي من أهمها الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية لأن هذا يساعد على التخفيف من التعب والقلق والضغط النفسي على عكس النظام الغذائي الغير منوع والغير صحي الذي يساعد على الشعور بالإرهاق والتعب.

التقليل من تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون كونها تساعد على الإصابة بالإكتئاب .

التركيز على تناول أغذية غنية بفيتامين E يساعد على دعم حركة الدم وعملية نقل الجلوكوز والأكسجين إلى الدماغ وأيضاً يحمي خلايا الدماغ من الضرر والتعرض للتلف ومن الأغذية الغنية بفيتامين E البيض – الحليب- سمك السلمون – البطاطا الحلوة و الفول السوداني . 

أخذ قسط كاف من النوم بمعدل 8 ساعات غير متقطعة من النوم بالليل.

الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكواب يومياً، لأن قلة السوائل وجفاف الجسم من السوائل يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب والضغط النفسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً