اعلان

هشام الحلبي: التعاون بين الجيش والشرطة من نقاط القوة في مواجهة الإرهاب (فيديو)

أكد اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية أن العناصر الإرهابية تملك إصرارًا كبيرًا على إدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة عبر الحدود، وأن كميات المواد المخدرة أكبر من إمكانيات التجار الطبيعية، كما أن أماكن الإدخال أماكن وعرة، بما يعزز فكرة أن هناك أجهزة مخابرات لدول ترعى هذه العمليات وتمولها.

وتابع الحلبي، خلال مداخلته الهاتفية عبر فضائية"إكسترا نيوز"، أن المواد المخدرة المتنوعة التي تحاول العناصر إدخالها لمصر تستخدم في شيئين، الشريحة الكبيرة للشعب المصري المستهدف تساعد على التخلص من هذه الكميات وبيعها بشكل سريع، والهدف الثاني الحصول على أموال طائلة تساعد الإرهابيين في تنفيذ عملياتهم وسرعة تنقلاتهم.

وأشار مستشار ناصر العسكرية إلى أن التعاون المشترك بين أفراد الجيش والشرطة يعتبر من أقوى النقاط التي ساعدت على سهولة اكتشاف العمليات الإرهابية، حيث أسفر التعاون عن ثلاثة نجاحات "اكتشاف المواد المخدرة، والتمشيط المستمر للأماكن الذي أسفر عن ضبط واستهداف عناصر إرهابية شديدة الخطورة يمثلون نقطة ارتكاز لإرهابيين آخرين، أو لديهم خطط أو أموال، أو قدرة على تجنيد عناصر جديدة، بجانب امتلاك ممارسات كبيرة على الأرض في السابق، والنقطة القوية الثالثة تتمثل في ضرب 56 عربة دفع رباعي من على جميع الاتجاهات الاستراتيجية شرق وجنوب وغرب، مما يوضح زيادة سيطرة قوات الأمن كل يوم أكثر من سابقه.

وأفاد بأن القبض على المطلوبين من أهم نقاط القوة التي حصلت عليها مصر، وذلك بالتفريق بين العناصر الإرهابية والعناصر المطلوبة جنائيا، ويتم استغلالهم من الإرهابيين، لافتًا إلى أن التحقيقات تهدف إلى معرفة أسرار منهم عن العناصر الإرهابية.

وكشفت القوات المسلحة المصرية في بيانها الـ 31 أن القوات الجوية قامت باستهداف تدمير عدد (56) عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية (6 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى – 39 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى – 11 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى)، بالإضافة إلى تدمير عدد (2) مخبأ للعناصر التكفيرية.

واكتشفت القوات ودمرت عددا من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

واكتشف وفجر عناصر المهندسين العسكريين عدد ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وحققت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية العديد من النجاحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم