اعلان

تشطيبات "سوبر لوكس" وفرش "هاي كلاس".. الأسمرات 3 جاهز للافتتاح

الأسمرات 3
الأسمرات 3
كتب : نهى نجم

في سباق مع الزمن تتسارع محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات ونقل قاطنيها إلى مدن جديدة وحياه آدمية مزودة بكافة الخدمات، وتستعد الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية وصندوق تطوير العشوائيات، افتتاح المرحلة الثالثة من حي الأسمرات الأسكاني، وتم الإنتهاء من تسكين المرحلتين الأولى والثانية.

ونقلت محافظة القاهرة بعد حصر عدد من سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى حي الأسمرات في المرحلة الأولى والثانية، ومن أبرز المستفيدين من المشروع عددًا من أسر سكان المناطق العشوائية الخطرة، وهم من الدويقة بحيى منشآة ناصر وغرب مدينة نصر، وعدد من الأماكن بمنطقة عزبة خيرالله التى تقع بين 3 أحياء، وهى دار السلام ومصر القديمة والبساتين، كما تم نقل سكان منطقة بطن البقر بحي مصر القديمة، وعدد من سكان منطثة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبو العلا. 

وقال المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، إنه تم الإنتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية للعمارات بالكامل المرحلة الثالثة من حي الأسمرات، وتم فرش الوحدات السكنية بأحدث الأجهزة الكهربائية وبأفضل أنواع الخشب والأثاث، وهناك اسانسيرين بكل عمارة، بالإضافة إلى خدمات ترفيهية وخدمية إستعدادًا لتسليمها. 

وأكد وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، أن المرحلة الثالثة من الأسمرات شملت أحدث الأجهزة والأثاث، ومكونة من شاشة 32 lcd ، وغسالة هاف أوتوماتيك وبوتوجاز بالغاز الطبيعي وسخان غاز، بالإضافة إلى فرش غرف النوم والمعيشة، بالإضافة إلى التشطيبات سوبر لوكس. 

وتأتي جهود الحكومة في القضاء على العشوائيات ونقلهم إلى أماكن آدمية وتوفير حياه آمنة ومستقرة وكريمة بعيدًا عن البيوت المهشمة والمتهالكة وغير الآدمية، ويقام مشروع الأسمرات 3 بمنطقة المقطم، على مساحة 65 فدانًا ويضم 124 عمارة أرضي و9 أدوار متكررة، بإجمالي 7 آلاف و304 وحدة سكنية و176 محلًا، ويشمل الأسمرات 3 أيضًا خدمات سكنية متكاملة من مدراس ومستشفى وجامع وكنيسة ونوادي وملاعب ومخابز. 

ويصل إجمالي المراحل الثلاثة مشروع الإسمارات الـ 18 ألف وحدة على مساحة 63 متر مربع لكل وحدة سكنية و 320 محل تجاري ومزود بكافة الخدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً