اعلان

فوائد عصير الجزر على صحة الجسم

فوائد عصير الجزر على صحة الجسم

فوائد عصير الجزر نعرضها ضمن أهم المشروبات الصحية وأكثرها فائدة عل الجسم خاصةً في فصل الشتاء، ويعتبر عصير الجزر من أكثر العصائر المنتشرة في العالم، خاصةً مع إضافة البرتقال إليه حيثُ يقوي الجهاز المناعي للجسم، ويُطلق علي عصير الجزر ملك العصائر نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، كالمعادن، والفيتامينات، والبيتا كاروتين، مما يجعله شراباً مهماً للمُحافظة على صحة البشرة، والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك يجب تناول عصير الجزر بانتظام للحفاظ على نشاط الجسم وحيويته.

الأبحاث العلمية أثبتت أن الجزر يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، فضلا عن انه يساعد على سلامة الجهاز التنفسي من العدوي والتقليل من الأعراض الجانبية المصاحبة للتدخين.

فوائد عصير الجزر

ومن فوائد عصير الجزر أنه يحتوى على كمية عالية من الكاروتينات التى تقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، المثانة، القولون والرحم. 

تناول عصير الجزر بشكل يومي يعتبر طريقة طبيعية هائلة لتطهير جهاز الكبد من السموم. 

يضم عصير الجزر فيتامين أ، هـ، بي، سي، هذا إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم. 

من مميزات وفوائد عصير الجزر أنه قادر على علاج جفاف البشرة، الشعر، والأظافر، وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين أ. 

عصير الجزر من المشروبات المفيدة جداً للحوامل، حيث أنه يساعد على إمداد الأم بالكالسيوم الذي تحتاجه خلال الحمل، كما أنه يزيد من كثافة الحليب أثناء الرضاعة. 

من فوائد عصير الجزر أيضًا أنه يعالج مشكلات المعدة المختلفة مثل عسر الهضم والانتفاخ، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الجزر قبل أية وجبة دسمة بـ ٢٠ دقيقة على الأقل. 

فوائد عصير الجزر .. طريقة تحضيره 

يمكن تحضير عصير الجزر بخمس جزرات مقطعة إلى قطع صغيرة، مع عصير خمس برتقالات.

طريقة تحضير عصير الجزر .. فوائد عصير الجزر 

نضع الجزر المقطع في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف عصير البرتقال، ثم نضيف السكر ونخلط جيدًا حتى يصبح قوامه سائلا، ثم نصبه في أكواب ونقدّمه باردا. 

 

تعد فوائد عصير

الجزر من الضروريات لصحة الجسم والحفاظ عليه خاليا من الأمراض لذا يمكنك صنع عصير الجزر

وتناوله مع الأفوكادو قبل وجبة الغداء .

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً