اعلان

يوم العرب في كأس آسيا.. الإمارات تضرب موعدًا مع قطر في نصف النهائي بعد الفوز على أستراليا

تأهل منتخب الإمارات، إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019، بفوزه عن جدارة على استراليا حاملة اللقب، في ربع النهائي، على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي، بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا.. الكاف: نثق في قدرة مصر على تنظيم أمم إفريقيا

ووصل أبناء زايد إلى المربع الذهبي لكأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخهم، وللمرة الثانية على التوالي بعد احتلال المركز الثالث في النسخة الماضية، وثأرت الإمارات من أستراليا التي أخرجتها من نصف نهائي نسخة 2015 في سيناريو عكسي.

وصعود الإمارات إلى نصف النهائي، يضمن وجود منتخب عربي في المباراة النهائي لكأس آسيا لأول مرة منذ 2007، إذ ستواجه الإمارات نظيرتها قطر في صدام شرس، بعدما صعد الأخير بعد الفوز على نظيره كوريا الجنوبية، بهدف دون رد.

وأحرز علي أحمد ميخوت، هدف الفوز لصالح منتخب الإمارات في الدقيقة 68، من عمر المباراة بعد أن وقع ميلوش ديجينيك مدافع أستراليا، في خطأ قاتل بتمريرة خلفية إلى حارس ريان، ولكنها لم تصل إلى وجهتها أبدا، إذ حصل عليها الهداف مبخوت وراوغ الحارس وسجل في الشباك الخالية هدف المباراة الوحيد.

وتواجه الإمارات قطر يوم 29 يناير المقبل، على ملعب محمد بن زايد، سعيًا للوصول للنهائي الثاني في تاريخها بعد نسخة 1996، وحلمًا باللقب الأول في كأس آسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)