اعلان

مبادرة "نور حياة" في 5 معلومات.. تستهدف الكشف على 10 ملايين طالب

يطلق صندوق تحيا مصر، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مبادرة "نور حياة" لمكافحة العمى في البلاد من خلال التشخيص والعلاج المبكر للحد من حالات ضعف الأبصار، وتستهدف المبادرة الفئات الأكثر احتياجًا لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار لغير القادرين، وترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن تلك المبادرة خلال السطور التالية..

- تستهدف المبادرة الكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نضارة طبية.

- تستهدف المبادرة أيضًا إجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

- كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن وإجراء ما يزيد عن 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا.

- في منتصف نوفمبر الماضي، بدأت محافظة الشرقية، تنفيذ المرحلة التجريبية لمبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات العمى، بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر، حيث أكد المحافظ وقتها أن المبادرة سيتم تطبيقها في مدرستي العزيزية الابتدائية الجديدة، والحرية الابتدائية التابعتين لقرية العزيزية بمركز منيا القمح، مشيدًا بالمبادرات الإنسانية النبيلة التي يتبناها صندوق "تحيا مصر" لمكافحة الأمراض لبناء فرد سليم قادر على تنمية المجتمع.

- أشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري بالمبادرة، حيث أكد أنها "مبادرة كريمة تضاف لمبادرات أطلقت في وقت سابق.. وستسعد ملايين البشر ممن يعانوا من ضعف الأبصار"، مؤكدًا أن القيادة السياسية تشعر بالمواطن، موجهًا التحية للرئيس السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد