اعلان

باللوحات الزيتية والديكوباج .. هكذا شارك المجلس القومى لشئون الإعاقة فى معرض الكتاب (صور)

كتب : سارة صقر

شهد جناح المجلس القومى لشئون الإعاقة نجاحا كبير بعد حالة الإقبال الكثيفة عليه، من خلال مشاركته فى اليوم الرابع لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بالعديد من المنتجات المتنوعة، من الصناعات اليدوية التى قام بها طاقات من متحدى الإعاقة، ما بين لوحات زيتية ولوحات بفن الديكوباج ومنتجات فخارية ومنتجات مصنوعة من الخوص، وإكسسوارات مصنوعة يدوية.

ومن أبرز الجمعيات التى شاركت فى جناح المجلس القومى لشئون الإعاقة جمعية الجامعة العربية للتنمية والصداقة بين الشعوب، ومؤسسة صاحبة الجلالة، وجمعية النور والأمل للكفيفات.

وقالت المسئولة عن القسم الخاص بجمعية النور والأمل للكفيفات، إن الجمعية شاركت بمنتجات البامبو، لافتة إلى أن الجمعية لديها عدة نشاطات مثل السجاد اليدوي، كما أن الجمعية لديها معهد موسيقى لتأهيل الفتيات لتعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، ويوجد مركز ثقافى لخدمة الطالبات الكفيفات.

وأضافت أن المركز الثقافى الخاص بالجمعية يقوم بطبع الكتب على طريقة "برايل" بأسعار رمزية، وهى أيضا منتجات تم الدفع بها فى الجناح الخاص بهم فى معرض الكتاب.

وتابعت المسئولة عن قسم البامبو داخل جناح المجلس القومى لشئون الإعاقة، أن الجمعية أسست دار حضانة للطالبات الكفيفات، وسكن للطالبات الجامعات المغتربات، موضحة أن رؤية الجمعية تهدف إلى التواصل مع الفتيات الكفيفات وتحفيزهم للعمل والإنتاج وتدريبها على اكتساب ثقة بقدراتها ونفسها لمواجهة المجتمع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة