اعلان

"النواب" يوافق على انضمام مصر لاتفاقية التحالف الدولى للطاقة الشمسية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أقر مجلس النواب اليوم الأحد، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية والموقع في القاهرة بتاريخ 10 مارس 2018.

وأشاد النواب بوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، مؤكدين أنه أحدث طفرة داخل الوزارة، وخاصة مجال الطاقة المتجددة والاستفادة من الطاقة الشمسية.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: " سأخرج عن حيدتي لمرة واحدة ..وأوجة الشكر إلي الدكتور محمد شاكر، علي جهودة خاصة أن أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم موجودة بالدائرة التي أمثلها".

وحسب المذكرة الإيضاحية – وقع الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة علي الاتفاق الإطارى لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، لاسيما وأن التحالف يهدف إلي معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه التوسع في استخدام الطاقة الشمسية إدراكا من الدول الأعضاء بأن الطاقة الشمسية توفر للدول الغنية بها فرصاً لا مثيل لها لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

ووفقا للمذكرة الإيضاحية، يتمتع التحالف بالشخصية القانونية وتتمتع أمانة التحالف بالاميتازات والحصانات والمزايا الضريبية اللازم لإضطلاع الأمانة بمهامها بموجب اتفاق الدولة المضيفة، كما يحق للأعضاء تقرير اتفاقيات منفصلة بالامتيازات والقيود إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً