اعلان

المنوفية تدشن مبادرة "هنجملها" بشبين الكوم

إستقبل اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، المهندس محمد سعيد قبطان المنسق العام لمبادرة "هنجملها" على مستوى الجمهورية، وذلك لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتدشين تنفيذ المبادرة بالمحافظة، وذلك بحضور إيهاب شعلان المنسق العام للمبادرة بالمنوفية وعدد من أعضاء المبادرة .

وفي ذات السياق قام المحافظ والمنسق العام للمبادرة بغرس بعض الأشجار المثمرة بديوان عام المحافظة.

وأكد المنسق العام للمبادرة، أن الهدف من تنفيذ المبادرة زراعة الأشجار المثمرة فى ربوع محافظات الجمهورية وتجميل المراكز والقرى والميادين العامة، وكذا تجميل المدارس والجامعات والعمل على نشر الوعى والنماء وغرس روح القيم والإنتماء لدى المواطنين، بالإضافة إلى الحفاظ على كل قطرة مياة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح قبطان، إلى أنه تم إطلاق المبادرة بمدينة العاشر من رمضان وتم تنفيذها فى عدد من المحافظات، وتم زراعة عدد "53 " ألف شجرة مثمرة منذ إطلاق المبادرة وحتى اليوم ومنها شجر "الزيتون – التين – الرومان – الجوافة – الليمون".

وأشار محافظ المنوفية، إلي أنه سيتم تنفيذ المبادرة بالتنسيق بين الجهات المعنية بكافة مدن ومراكز المحافظة لتحقيق الهدف الأساسى للمبادرة والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا