اعلان

اختيار شركة القلعة للعام الرابع ضمن أقوى 100 شركة أداءً في البورصة المصرية

كتب : أهل مصر

أعلنت شركة القلعة كود البورصة المصرية CCAP.CA، الرائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا، عن اختيارها ضمن تكريم أقوى 100 شركة أداء في البورصة المصرية للعام الرابع على التوالي وذلك خلال انطلاق فاعليات الدورة الرابعة لـ "قمة مصر للأفضل" التي تنظمها مجلة أموال الغد. تم تكريم شركة القلعة خلال الاحتفالية التي انعقدت تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتسلم الجائزة ممثلاً عن الشركة كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة.

وأضاف هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للقلعة، أن عام 2018 كان نقطة انطلاقة للشركة حيث شهد نمو الايرادات والارباح التشغيلية للشركة اداء قوي لجميع استثماراتها التابعة، مما انعكس على الاداء المرموق لسهم القلعة في EGX30 والذي ارتفع بنسبة 180% خلال عام 2018 وأبقاه علي قائمة أنشط الاسهم تداولا وقاد حجم عمليات التنفيذ في البورصة.

وأكد الخازندار أن الشركة ستواصل تركيزها في 2019 على تنمية الشركات التابعة وتحقيق معدلات الربحية المستهدفة باستدامة سعيا لتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين، خاصة في ضوء التشغيل التجاري المتوقع لمشروع الشركة المصرية للتكرير وافتتاح مشروع بنبان في اسوان التابع لشركة طاقة عربية – احدى الشركات التابعة للقلعة.

شهدت الاحتفالية حضور لفيف من الوزراء والشخصيات الهامة على راسهم معالي الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والذي اناب السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالاضافة الي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى العديد من ضيوف شرف القمة الممثلين لعدد من الهيئات والمؤسسات الفاعلة فى الدولة المصرية.

ومن جانبها أشادت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة، بالمبادرة السنوية لتكريم افضل 50 سيدة تأثيرًا في مصر، والتي تسلط الضوء على الدور الذي تلعبه السيدات في تنمية الاقتصاد وتأثيرهن الإيجابي على المجتمع. وتعتز شركة القلعة بتبني أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة SDGs وتقديم مثالاً يحتذى به في تمكين السيدات وتشجيعهن على شغل مختلف المناصب القيادية والتنفيذية

وأشادت حمودة، بالاحتفال بقمة مصر للأفضل هذا العام بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج "سيدات يقدن المستقبل" ومشاركتها في تدريب وتأهيل جيل جديد من الكوادر النسائية. 

ويعد البرنامج الذي تم انطلاقه في 2018 أول برنامج نوعي بين الحكومة والقطاع الخاص لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي يقدمه نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة.

اقرأ أيضا.. المالية: عودة قوية لاستثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية

تجدر الاشارة إلى اختيار اربعة من كبار التنفيذيين من شركة القلعة ضمن اكثر 50 سيدة تاثيرا في الاقتصاد المصري واللاتي تم اختيارهن بقوائم عام 2016 و2017 على التوالي، "ماريان غالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سفنكس لإدارة الاستثمار المباشر "تتخصص في الاستثمار بقطاع الشركات المتوسطة" وهالة أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيتي جاز ورئيس القطاع المالي بشركة طاقة للغاز وباكينام كفافي - الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية التابعة للقلعة في قطاع الطاقة – وغادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر