اعلان

بعد شهور من الإغلاق.. افتتاح القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية في ثوبها الجديد (صور)

افتتح اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بمحافظة الإسكندرية، والدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، منذ قليل، مسرح القبة السماوية بقطاع التواصل الثقافي بعد شهور من الإغلاق، بعد إضافة طفرة تكنولوجية بنظام تشغيل العروض باستخدام أحدث تقنيات الليزر، بالإضافة إلى تجديدات بالقاعة لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور.

وحضر الافتتاح، الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم الأسبق وعضو مجلس إدارة القبة السماوية، وحسام الدباس، قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، وعدد من الشخصيات العامة وضيوف الشرف.

وتضمن حفل الافتتاح، مجموعة فقرات متنوعة، يتم خلالها استعراض مراحل التجديد، وإمكانيات نظام التشغيل الجديد.

ورحب الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، خلال كلمته، بجميع الحضور، مشيدًا بما تم من تطوير بالقبة السماوية، وأن ذلك يعد إضافة كبيرة لمكتبة الإسكندرية، حيث تكلفت أعمال التطوير حوالي 8 مليون جنيه، موضحًا أن نظام التشغيل الجديد بالقبة السماوية، يقدم مشاهدة أكثر متعةً وإبهارا، مع الاحتفاظ بالشكل الخارجي الكروي المميز للقبة السماوية والذي تم تشييده مع مكتبة الإسكندرية، لتكون أداة تعليمية وتثقيفية تتناول العلوم المختلفة وعلى رأسها علم الفلك.

وأضاف "الفقي"، أن ذلك إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية المتناغمة، والتي يتم إقامتها تحت مظلة مركز القبة السماوية العلمي، والتي تساهم في بناء النشء ونشر العلوم بين مختلف الفئات العمرية، واختتم كلمته بتقديم التهنئة لجميع الحضور بهذه المناسبة والقائمين علي هذا التطوير.

وجدير بالذكر، أن نظام التشغيل الجديد بالقبة السماوية، يعد هو الأحدث في العالم بين نُظم تشغيل القُبب السماوية، حيث يوفر رؤية أكثر سطوعًا ووضوحًا وإبهارًا ومتعةً، ومحاكاةً أكثر واقعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)