اعلان

اسعافات أولية في حالة اختناق الطفل

اسعافات أولية في حالة اختناق الطفل

يحدث الاختناق لدى الأطفال في حالة محاولتهم ابتلاع أشياء صلبة مثل قطعة من الطعام أو جسم صغير كعملة معدنية أو لعبة صغيرة، وبدل من سريان هذه الاشياء بسلاسة إلى أسفل المريء يستقر في القصبة الهوائية ويمنع الهواء من التدفق داخل وخارج الرئتين، وهنا يحدث الاختناق الشديد، يبتلع الأطفال الكثير من المواد مثل العملات المعدنية، والكثير من الألعاب الصغيرة، لهذا فإن هذه النصائح تفيدك في التعامل مع طفلك في حالة تعرضه للاختناق. 

اسعافات أولية في حالة اختناق الطفل 

أولا قم برفع طفلك ووجه وجهه إلى الأرض والقدمين لأعلى، ثم قُم بالضرب على ظهره عدة ضربات بسيطة بظهر يدك حتى ينزل الجسم العالق، ولكن إذا بقى الجسم الغريب في فم طفلك، اجعل طفلك يستلقي على ظهره ثم اضغط على صدره 5 مرات ولا تضغهم مرة واحدة على أن يكون الضغط من الداخل وأعلى اتجاه الحلق بحيث يكون على خط الصدر. 

إذا لم تجد أي نتيجة اتصل فورا بسيارة الاسعاف. 

اسعافات أولية في حالة اختناق الطفل

هناك علامات لاختناق الطفل أيضًا منها اللهث وعدم القدرة على التنفس، والكلام والبكاء، والزرقة على الجلد، لكن ماذا تفعل عندما يكون طفلك يعاني من الاختناق؟ 

إذا رأيت طفلك يختنق لكنه يستطيع السعال أو البكاء، فهذا يعني أن القصبة الهوائية قد تكون مسدودة، وفي هذه الحالة من الأفضل أن تنتظر فقد يؤدي التداخل إلى جعل الأمر يتأزم والأرجح أن يتمكن طفلك الصغير من إخراج الجسم بعد فترة سعال قصيرة. 

إذا رأيت طفلك مصابًا بالاختناق وهو غير قادر على السعال أو التنفس، اضغط فورا علي البطن مع الخبط الخفيف علي الظهر بهدوء حتى طلوع الشيء الصلب. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً