اعلان

هذه الطريقة البسيطة تتيح لك قراءة رسائل "واتس آب" المحذوفة

تم مؤخراً الكشف عن طريقة بسيطة جديدة، تتيح للمستخدمين قراءة الرسائل المحذوفة في واتس آب، وتبين أنه بمجرد إعادة تثبيت التطبيق، يتمكن بعض المستخدمين من قراءة الرسائل التي تم إرسالها إليهم، ولكن تم حذفها لاحقًا من قِبل المرسل سواء بالنسبة له فقط، أو له وللمتلقي.

تعمل الطريقة فقط، لأولئك الذين قاموا بتمكين ميزة النسخ الاحتياطي للرسائل، عند إعادة تثبيت واتس آب، فإنه يعيد جميع الرسائل من النسخة الاحتياطية، بما في ذلك تلك الرسائل التي تم وضع علامة عليها كمحذوف، بواسطة المرسل.

في الواقع، لم تتم إزالة هذه الرسائل فعليًا من هواتف المستخدمين، ولكن تم إخفاؤها من خلال كتابة: "تم حذف هذه الرسالة"، وبعد الاستعادة من ملف النسخ الاحتياطي، يتم ازالة العلامات الدالة على الحذف، من أمام الرسائل، وبالتالي لم تعد مخفية عن المستخدم.

هذه الطريقة الجديدة، أسهل بكثير، وأكثر أمانًا من تلك التي تم اكتشافها في عام 2017، واقترحت هذه الطريقة، استخدام تطبيقات الجهات الخارجية لاسترداد محفوظات إشعارات الهواتف الذكية، ونظرًا لأن الرسائل المحذوفة ظهرت في الإشعار في البداية، تم تخزين نَصها في سجل الهاتف، ومع ذلك، قد تحتوي التطبيقات التي تم استخدامها للوصول إلى المحفوظات على فيروسات أو برامج تجسس، مما يجعلها غير آمنة لخصوصية المستخدم.

في وقت سابق، ظهرت مشكلة تتعلق بالخصوصية في تطبيق "FaceTime"، لنظام تشغيل iOS الشهير، سمح هذا الخطأ لمتصل تطبيق FaceTime بسماع ما كان يحدث على الطرف الآخر، قبل التقاط مستلم المكالمة للهاتف.

وقامت شركة "أبل" مؤقتًا بتعطيل ميزة مكالمة جماعية من تطبيق FaceTime، والتي تم استخدامها لتنشيط الفيرس، ووعدت بإصلاحه في تصحيح الأمان التالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال