اعلان

ترامب: الاقتصاد الإيراني ينهار

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
كتب : وكالات

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من النشاط الإيراني، وذلك بعد تصريحات مديرة الاستخبارات، جينا هاسبل، أكدت فيها التزام إيران بالاتفاق النووي رغم انسحاب الولايات المتحدة منه.

وقال ترامب، في تغريدة على "تويتر" اليوم الأربعاء، "يبدو أن رجال المخابرات سلبيين وساذجين للغاية عندما يتعلق الأمر بمخاطر إيران. هم مخطئون! عندما أصبحت رئيسا، كانت إيران تثير المشاكل في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وخارجها".

وتابع "ومنذ إنهاء الصفقة النووية الإيرانية، اختلفت تماما، وتشكل مصدر خطر وصراع محتمل. فهم يختبرون صواريخ".

وأضاف أن "الاقتصاد الإيراني ينهار وهو الأمر الوحيد الذي يقوض أنشطتهم. ويجب أخذ الحذر من إيران"؛ متابعا "ربما على الاستخبارات العودة إلى مقاعد الدراسة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس الماضي، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في مايو الماضي.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات بدأت اعتبارا من يوم 5 نوفمبر، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً