اختتام فعاليات دورة "المراسل الرياضي" بجامعة سوهاج

شهد مساء اليوم، الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ختام فعاليات الدورة التدريبية الأولى التى نظمتها إدارة الملاعب والمنشأت الرياضية بالجامعة، لطلاب وطالبات جميع الكليات، تحت عنوان "المراسل والمعد التليفزيوني الرياضي"، وذلك بحضور الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضة، وحسن توفيق عميد المراسلين بقناة النيل للرياضة.

وفي بداية كلمته، وجه "عزيز" الشكر للإعلامي حسن توفيق، على المجهود الذي بذله، لنقل خبراته المهنية للطلاب، لصقل مهاراتهم وإكسابهم العديد من الخبرات، التي تساعدهم على المنافسة فى سوق العمل، واقتحام مجال العمل الاعلامي باحترافية شديدة، مشيرًا إلى أن المجال الرياضي، يتطلب المزيد من الجهد والمثابرة، للوصول إلى متطلبات الإعلامي الرياضي الناجح.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الله المشرف على إدارة الملاعب والمنشآت الرياضية، أنه تم تسليم 25 متدرب شهادات تقديرية عن اجتياز الدورة، وذلك بعد تلقيهم عدد من المحاضرات النظرية والعملية، والتي استغرقت 60 ساعة تدريبية مقسمين على مدار 3 أيام متواصلة.

وأشاد حسن توفيق عميد المراسلين بقناة النيل للرياضة، بالإمكانيات الهائلة للجامعة، بقطاعاتها وكلياتها المختلفة، خاصة أن أفضل العناصر من الاعلاميين والصحفيين الذين تقلدوا أرفع المناصب فى المؤسسات الإعلامية الكبرى، هم من خريجي جامعة سوهاج، وإقليم جنوب الصعيد بشكل عام، داعيا الطلاب الذين اجتازوا الدورة، بضرورة مواصلة التدريب والدراسة العملية والبحث المستمر، والذي يسهم في إعداد مراسلين وإعلاميين متميزين، قادرين على المنافسة في ساحة العمل الإعلامي.

والجدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي ضم عدة محاضرات عن أسس ومبادئ كتابة وإعداد التقارير التلفزيونية، مهام المراسل الرياضي، مهارات التغطية الصحفية، مواصفات المعد الرياضي الناجح، بالإضافة إلى محاضرات عن الثقافة الرياضية، العمل التليفزيوني والأنماط الصحفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً