اعلان

"الصقيع" يضرب 5 ولايات أمريكية

"الصقيع" يضرب 5 ولايات أمريكية
كتب : وكالات

أفادت شبكة "سي تي في نيوز" الكندية فى تقرير لها أن 5 ولايات أمريكية تعيش أجواء برودة قارسة، أدت إلى تجمد بعض أنهارها، خاصة أن مستوى التجمد انخفض إلى مستويات تتجاوز مستوياتها في القارة القطبية الجنوبية (أنتارتيكا).

والولايات الأمريكية، التي تضربها موجة برودة قارسة هي أوهايو، وإنديانا، وإلينوي، وميشيغان، ويسكنسن، بينما تشير تقارير إلى أن درجة الحرارة في ولاية ميتشغان، انخفضت إلى حوالي 23 درجة تحت الصفر.

وقالت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية إن عشرات الملايين في الولايات المتحدة لموجة برودة قاسية قد تكون الأقسى منذ عقود، وهو ما أدى إلى إيقاف الخدمات البريدية في الولايات الخمس، وإلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية، مشيرة إلى أنه جرى الإبلاغ عن ما لا يقل عن 9 حالات وفاة مرتبطة بالطقس عبر الولايات المتحدة.

وألغي، مساء أمس الأربعاء، أكثر من 3601 رحلة، في حين تأخرت نحو 3669 رحلة داخل وخارج الولايات المتحدة؛ وبلغ إجمالي الرحلات المتأخرة نحو 14867، ومن المتوقع استمرار الاضطرابات في حركة السفر، بحسب موقع "فلايت أوير".

أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس)، اليوم الخميس، أنه سيتم تحديد الموعد الجديد لإطلاق أول قمر اختباري لبرنامج "وان ويب" خلال اليومين المقبلين، واليوم سيتم اختبار وحدة التعجيل "فريغات" في قاعدة كورو الفضائية في غويانا الفرنسية.

وقال المكتب الصحفي في "روسكوسموس" لوكالة "سبوتنيك": "سيتوجه اليوم، ممثلو شركة لافوتشكينا (الشركة الأولى لصناعة الطيران في روسيا) إلى غويانا الفرنسية لإجراء اختبارات إضافية على وحدة التعجيل "فريغات" هناك، وسيتم تحديد موعد الإطلاق من قبل الخبراء في غضون يومين".

يذكر أن نظام "وان ويب" البريطاني للأقمار الصناعية والذي يستخدم لتأمين الاتصال السريع بشبكة الإنترنت يعتمد أساسا على عمل 672 قمرا صناعيا تعمل على مدارين دائريين يبلغ ارتفاعيهما 800 كيلومتر و950 كيلومتراً، على التوالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً