اعلان

مصرع شخص وإصابة 38 طالبا بهندسة عين شمس في انقلاب أتوبيس بجنوب سيناء

لقى شخص مصرعه، وأصيب 38 آخرين، في انقلاب حافلة سياحية تقل طلاب من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، على الطريق الدولي دهب نويبع.

تلقى اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من اللواء مدحت السقا مدير إدارة البحث، يفيد بإنقلاب حافلة سياحية رقم 489 ( ج.ن.ل)، على بعد 5 كيلو متر من مدينة دهب، تجاه مدينة نويبع، وأسفر الحادث عن مصرع شخص يدعى ياسر سامى أحمد عفيفي، وترجح المصادر أن يكون "قائد الحافلة"، كما أسفر الحادث عن إصابة 38 آخرين، جاري التعرف على هويتهم وجميعهم من طلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن 8 سيارات إسعاف انتقلت إلى موقع الحادث لنقل الجثة والمصابين، موضحا أن أغلب الإصابات، تنوعت بين كدمات وسجحات متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقل حالات إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، لاستكمال فحوصات معينة.

وقال اللواء طارق الباز رئيس مدينة دهب، في اتصال هاتفي، أنه انتقل إلى موقع الحادث، وساعد في عمليات نقل المصابين، مؤكدًا أن جميع الحالات مستقرة، عدا ثلاث حالات، لفتاتين وشاب، نقلوا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، الفتاة الأولى تدعي "هاجر" اشتباه كسر في الفقرة الرابعة، "نادين" اشتباه كسر في العمود الفقري، "حسين هيثم السيد" اشتباه كسر مضاعف بالكوع.

وقال إن باقي الحالات ستخرج خلال ساعة واحدة، لأن حالتهم مستقرة، موضحا أن طلبة الهندسة كانوا في رحلة في مدينة دهب، وكانوا في طريقهم إلى منطقة رأس شيطان بنويبع، لقضاء إجازة هناك.

تجري نيابة جنوب سيناء، تحقيقات موسعة في الحادث، واستمعت لأقوال المصابين، وقررت النيابة ندب لجنة من مرور جنوب سيناء، لتحديد سبب الحادث.

في سياق متصل، انتقل اللواء عماد يوسف سكرتير عام جنوب سيناء، واللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد إلى مستشفى شرم الشيخ، لاستقبال الحالات المصابة، وقال السكرتير العام، إن اللواء خالد فودة، قرر توفير غرف في فنادق دهب، لجميع الطلاب، لحين نقلهم على مقر إقامتهم بعد التأكد من سلامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح