اعلان

على طريقة الاستعانة بصديق.. الأعمال تطلب من شركات النقل تحصيل ديون قطاع الأدوية بالخارج

كتب :

كشفت وزارة قطاع الأعمال العام عن خطة لتأسيس آلية جديدة للتحصيل لعوائد مبيعات شركات الأدوية المصرية في الأسواق الأفريقية عن طريق توظيف إمكانيات شركات النقل والتجارة الخارجية التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وكذلك العمل على توفير منتج تأميني من خلال الشركة القابضة للتأمين لمواجهة مشكلة التحصيل.

وجاء قرار وزارة قطاع الأعمال باللجؤ لشركات النقل والتجارة الخارجية لتحصيل الديون المستحقة لصالح شركات قطاع الأدوية بعد أن كشف تقرير أخير للجهاز المركزي للمحاسبات عن أن الإدارات القانونية في شركات الأدوية الخاسرة عجزت عن تحصيل مديونيات لحساب شركات القطاع تبلغ نحو 270 مليون جنيه.

وجاءت المحاولة الجديدة من جانب وزارة قطاع الأعمال لتحصيل المبالغ التي تمثل ديون يصعب تحصيلها من مستحقات شركات الأدوية بعد أن تجاوزت خسائر القطاع مليار جنيه تقريبا، ويتبع الشركة القابضة للأدوية، 8 شركات تابعة، تعمل في إنتاج الأدوية ومستحضرات والتجميل، وخلال العام المالي 2016-2017، تعرضت الشركة المصرية لتجارة الأدوية لخسائر تتجاوز نصف مليار جنيه.

والشركات التابعة للقابضة للأدوية هي: شركة النيل للأدوية، وشركة تنمية الصناعات الكيماوية "سيد"، وممفيس للأدوية، والقاهرة للأدوية، والإسكندرية للأدوية، والنصر للكيماويات الدوائية، ومصر للمستحضرات الطبية، والجمهورية للأدوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً