اعلان

حسام أبو العلا يوقع كتاب "موعد للفراق" فى لقاء حصرى لـ"أهل مصر"

فى لقاء خاص بجريدة "أهل مصر" وقع الكاتب الكبير حسام أبو العلا على كتابه "موعد للفراق" المتواجد بمعرض الكتاب، اليوم الجمعة. ويقول أبو العلا إن هذا هو كتابه الثالث بعد كتاب "ألف مهزوم" الذى طبع عام ٢٠١٧ وعرض بالمعرض، وكتاب "كيس أسود" الذى عرض بالمعرض فى دورته السابقة.

وأشار إلى أن "موعد للفراق" يتناول قصصا إنسانية ورمانسية تتكلم عن حياتنا الاجتماعية، مؤكدا أنه يهتم كثيرا بالجانب الإنسانى فى ظل غياب المثل العليا والأخلاقيات والقدوة، وتعد هذه المجموعة استكمالا لمشروع أعمل عليه حاليا وهو مشروع الكتابة الإنسانية. ورغم أن الكثير من الكبار سبقونى إليه، إلا أننى أحب أن أكمل مسيرتى فيه.

وأضاف: مثلى مثل الكثير من الكتاب تواجهنى العديد من المشكلات، مثل الطباعة، فقد يكون لديك كتاب عالى الجودة، ولكنك لا تملك ما يكفى لطباعته فى إحدى الهيئات الشهيرة، مثل الهيئة العامة للكتاب أو قصور الثقافة؛ ولذلك تضطر إلى النشر فى إحدى دور النشر الخاصة، وهو ما يعد عبئا كبيرا على شباب الكتاب.

وقال "الهيئة العامة للكتاب بتخفيف مصروفات طباعة الكتب لكبار الكتاب الذين قاموا بطباعة الكثير من الكتب ولإعطاء الفرصة للجيل الجديد من الكتاب".

وعن تنظيم معرض الكتاب صرح "أبو العلا" بأنه جيد، إلا أنه انتقد كثرة التفتيش الأمنى داخل وخارج المعرض، معقبا "لا داعى للتفتيش داخل المعرض"، وأخذ على المعرض أيضا حرمان دور النشر الصغيرة من إقامة حفلات توقيع، مثل الدورة الماضية، إضافة إلى وسائل المواصلات، والتي وصفها بأنها "ليست بالمستوى اللائق"، وكان من الواجب تكثيف أعدادها أكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً