اعلان

حارس نجوم الأهلي يتحدث لـ"أهل مصر": تعاملت مع رونالدو ورافقت "توتي".. وصلاح يبحث عن الراحة.. وميسي يعشق الدقة.. القلعة الحمراء سبقت الجميع في مجال التأمين الرياضي

حارس النجوم أو «الحارس الأمين»، هتافات ترددت في مدرجات الأهلي خلال الفترة الماضية، تتغنى لأول مرة باسم آخر غير لاعبي الفريق الأحمر، «كريم عبده»، أفضل حراس النجوم في العالم، دخل مجال الرياضة من باب التأمين الملاعب والنجوم على مستوى العالم، فشارك في تأمين العديد من المباريات والنجوم على مختلف الأصعدة، حتى استقر عند تأمين وتنظيم مباريات الأهلي خلال الفترة الماضية، ليكون ميلاد نجم جديد خارج المستطيل الأخضر، ويصل بسرعة إلى قلوب الجماهير، فكان لـ«أهل مصر» معه هذا الحوار..

من هو كريم عبده؟

كريم عبده شاب مصري حاصل علي الجنسية الأمريكية، تواجدت في أمريكا بسبب الدراسة والعمل، حتى عدت إلى مصر في الفترة الماضية.

ما هي وظيفتك ؟

تأمين وتنظيم الملاعب، وهي وظيفة تختلف كثيرَا عن «الجارد» المعروف في الوسط المصري، فالحارس يؤمن شخص واحد، أما مثلي فمفهوم التأمين لديه هو معرفة كل شيء عن التأمين وظروف التصوير والرعاية.

كيف كانت بدايتك في التنظيم والتأمين؟

كانت البداية في أمريكا وتنظيم مباراة في «البيسبول»، وكان الجميع لا يعلم شيء عن اللعبة من هذا الإطار بدأت مسيرتي في تأمين وتنظيم الملاعب.

هل صادفك موقف يخص مشكلة وقعت أثناء عملك؟

بالفعل كانت هناك مشكلة في مباراة ريال مدريد الودية في أمريكا قبل بداية موسم، أحد الجماهير نزل أرضية الملعب، وقمت بالاتجاه نحو المشجع وتم خروجه خارج المباراة، وتم رفع قضية علي في أحد الأقسام بعد المباراة وتم تبليغي أن المشجع رفع قضية علي لعدم وجود ورق أو تصريح بخروجي من الملعب.

حدثنا عن عودتك لمصر مرة أخرى بعد تواجدك في أمريكا؟

في شهر يناير 2014، تلقيت اتصالًا من أحد الأشخاص وقال إن والدتي تعبت فنزلت للقاهرة، ثم رجعت مرة أخرى لأمريكا ثم إلى البرازيل مع منتخب البوسنة في كأس العالم 2014.

بداية العمل في المجال الحراسة في مصر؟

بدأت الشغل في مصر عن طريق أكاديمية رياضية تعمل في مصر طلبت تأمين البعثة الرياضية في الأكاديمية في مصر وخارجها.

حدثنا عن بدايتك مع الأهلي؟

أنا مشجع للأهلي منذ صغري، وكان أول شغل مع الأهلي فعليًا في معسكر الأهلي عام 2015 في الإمارات، ومهمة العمل كانت تابعة لشركة خاصة، ومثلت بداية معرفتي بنجوم الأهلي ومسئولي النادي.

كيف شاهدت طلب محمد صلاح بوجود تأمين خاص في المباريات؟

محمد صلاح لم يطلب تأمين خاص، لكن طلب أن يكون موجود تأمين للجميع وليس للفرد، في أوروبا يكون عدد 2 حراس للفريق، وهذا ما طلبه صلاح والأمر طبيعي، في الوقت الحالي أصبح نجم من أفضل نجوم العالم ويبحث عن الراحة وحقه مشروع في التأمين.

هل هناك شركات أو أشخاص يقومون بتأمين وتنظيم الملاعب في مصر؟

لا توجد شركات في مصر تتخصص في التأمين ولا التنظيم.

هل ترى أن الأهلي سابق في أمور التأمين والتنظيم؟

بالطبع الأهلي سابق بمراحل كبيرة، ويعد الأول من الأندية في تأمين الملاعب والوحيد أيضًا، الأهلي دائما سابق ويبحث عن الجديد والموجود في أوروبا لتقديمه للجماهير، وكان قبل بداية تواجدي في مصر هناك العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي للنادي في الوقت الحالي، يؤمن الفريق وتظيم المباريات.

لماذا أنت من عشاق توتي؟

لأنه رفض أن يرتدي قميص غير قميص روما الإيطالي طوال 27 عامًا، بالرغم من العروض الكبيرة التي تلقاها من ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة في البطولات.

من أصعب لاعب تعاملت معه ؟

الإيطالي توتي لاعب روما السابق، أصعب واحد تم تأمينه خلال المباريات، لأن تحركاته «مش مرصودة»، وهناك العديد من الجماهير تعشق توتي في إيطاليا وخارجها، فهو أسطورة روما وأقوى شخص في بلاده دون مبالغة.

هل تعاملت مع ميسي وكرستيانو رونالدو؟

بالفعل تعاملت مع الثنائي في مباريات ودية ورسمية، رونالدو يظهر كثيرَا أنه مغرور ولكن في الحقيقة هو ليس كذلك، أما ميسي فهو يدقق في جميع التفاصيل.

ماذا عن تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية؟

سعيد بتنظيم مصر بطولة الأمم الإفريقية 2019، وأتمنى خروج البطولة بشكل جيد حتى لرفعة اسم مصر.

نقلا عن العدد الورقي..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً