اعلان

جمارك مطار برج العرب الدولي تحبط تهريب أدوية بشرية مخدرة ونقد مصري

جمارك مطار برج العرب الدولي تحبط تهريب أدوية بشرية مخدرة

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي، مساء اليوم السبت، من ضبط محاولتي تهرب جمركي لكمية من الأدوية البشرية المخدرة المحظور دخولها بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وتعديلاته وكمية من النقد المصري بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003، وتعديلاته وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002، وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

في المحاولة الأولى

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط إير كايرو القادمة من مالبنسه، إشتبه مأمور الجمرك فى الراكب المصرى م . ا . ع القادم من إيطاليا، والذى بدت عليها علامات القلق والإرتباك، حيث وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية؟ أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك؟ أجاب بالنفي.!، وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعةX-RAY، وتم تأكيد الإشتباه.

وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة، لتفتيش أمتعة الراكب، وبتفتيش حقائبه، تبين وجود 45 علبة، بكل منها 6 شريط بكل شريط 14 قرص بإجمالى 3780 قرص من عقار OXY CONTIN 80 مخبأة بأسفل ملابسه، وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 564.3 ألف جنيه.

وفي المحاولة الثانية

بناءا على مذكرة مشتركة مقدمة من مأمور الجمرك وشرطة مطار برج العرب، بالإشتباه فى الراكب م . ع . ع مصرى الجنسية المغادر على رحلة طائرة الخطوط الليبية رقم 211 المتجهة إلى طرابلس، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة، لتفتيش أمتعة الراكب، حيث تبين وجود مبلغ 37 ألف و500 جنيه مصرى مخبأة بحقيبته بين طيات الملابس.

وقرر مدير عام الموانئ الجوية إتخاذ الاجراءات القانونية تحرير محضر ضبط رقمي 8 و9 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً