اعلان

العاصمة الإدارية تستعد لانطلاق أول منتدى عالمي للتعليم العالي

كتب : منى حسن

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة، لاستضافة أول منتدى عالمي للتعليم العالي بمصر‏، خلال الفترة من‏4‏ إلى‏6‏ أبريل المقبل‏، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي‏، وذلك تماشيًا مع إعلان عام2019 عامًا للتعليم.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار‏، وزير التعليم العالي والبحث العلمي‏، إن الهدف من المنتدى هو تسويق وتدويل التعليم العالي والبحث العلمي في مص, لافتًا إلي أنه سيتم تنظيم معرض على هامش فعاليات المنتدي لعرض البرامج التعليمية والبحثية والأنشطة التي تقدمها الجامعات المصرية, سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية أو الجديدة.

وأشار عبد الغفار، إلى أن المنتدى سيشهد مشاركة ممثلون من جامعات دولية وجهات علمية عالمية ومانحة مثل المؤسسة العالمية للجامعات والاتحاد الأوروبي واتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية، فضلا عن مشاركة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وهيئة الفولبرايت والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمجلس الثقافي البريطاني, وغيرها من المؤسسات الدولية العلمية ومؤسسات مجتمعية.

وطالب الوزير الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية، ومؤسسات التعليم العالي، بالحرص علي المشاركة والتواجد بالمعرض، ووضع خطة واضحة لتسويق البرامج التعليمية بالجامعات الخاصة لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)