اعلان

الخميس.. بدء فعاليات اجتماعات المجلس التنفيذي تمهيدا لقمة الاتحاد الأفريقي

اجتماعات المجلس التنفيذي تمهيدا لقمة الاتحاد الأفريقي
كتب : وكالات

بدأت لجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي أعمالها في دورتها العادية في أديس أبابا، تمهيدا لعقد القمة الأفريقية الـ 32 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد المرتقبة في 10 و11 فبراير الجاري.

وتعقد اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية دول الاتحاد في 7 و8 فبراير الجاري لبحث مشروع جدول الأعمال المقررات، والإعلانات المنبثقة عن اجتماع الممثلين الدائمين تمهيدا لقمة رؤساء الدول والحكومات في 10 و11 فبراير.

وتعقد القمة في 2019 تحت شعار: "اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا.. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في أفريقيا".

ومن المقرر أن تركز القمة في مناقشتها على سبل تحسين وضع النازحين، حيث إن النزوح والهجرة مشكلتان رئيسيتان في أفريقيا، كما ستطرق القمة أيضا إلى الديمقراطية والحكم وحقوق الإنسان فضلا عن بحث أجندة الإصلاح المؤسسي بالاتحاد الأفريقي".

ويضم الاتحاد 55 دولة أفريقية، وهو بديل عن منظمة الوحدة الأفريقية منذ 2002، ومن بين أهدافه تحقيق الاندماج والتعاون بين الأعضاء، وتعزيز المصالح المشتركة، وتيسير عملية التنمية.

كما اجتمع الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والأوقاف، والكهرباء والطاقة المتجددة، والخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والثقافة، والمالية، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس المخابرات العامة، ومساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صعب على اللي مش مذاكر».. ردود أفعال طلاب أولى ثانوي عقب امتحان الرياضيات بقنا