اعلان

انطلاق اليوم المصري الألماني في قطاع المياه ٥ فبراير

اليوم المصري الألماني في قطاع المياه

انطلاق اليوم المصرى الألمانى فى قطاع المياه ٥ فبراير

ينطلق اليوم المصرى الألمانى الأول للشراكة فى قطاع المياه يوم الثلاثاء القادم 5 فبراير.

ويفتتح فعاليات اليوم المصرى الألمانى الأول للشراكة فى قطاع المياه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ويوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا فى القاهرة.

وقالت الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة إن الحدث منظم بالتعاون ما بين كل من هيئة الشراكة الألمانية فى قطاع المياه والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وأيضاً الهيئة الألمانية للتعاون الدولي.

وأضافت فى بيان أن كلا من سفير ألمانيا يوليوس جيورج لوى والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى سيلقى كلمة افتتاحية فى المؤتمر.

وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الثنائى وجذب استثمارات جديدة وزيادة حجم التجارة بين مصر وألمانيا فى قطاع المياه، وينظم المؤتمر بمناسبة زيارة وفد من أربع عشرة شركة ألمانية من كبرى الشركات المتخصصة فى مجال المياه.

وأضافت أن المؤتمر يتم تنظيمه تحت عنوان "حلول مستدامة وفعالة لقطاع المياه المصري"، وسوف يتم عرض الحلول والتكنولوجيات الألمانية لأصحاب المصلحة المصريين.

ومن المقرر أن يناقش عددا من المحاور تتمثل فى الوضع الراهن والتحديات التى يقابلها قطاع المياه المصرى وأيضاً حلول التكنولوجيا الألمانية المقترحة فى مجال إدارة مياه الصرف ومعالجة مياه الصرف الصحي.

كما يناقش المؤتمر سبل كفاءة الطاقة لأنظمة المياه، وتحويل الحمئة إلى طاقة، والتشغيل الأتوماتيكى المتقدم، وأنظمة رشح المياه وأيضاً استخدام الطاقة المتجددة لتحلية المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فلسطين ولبنان (0-0) في تصفيات كأس العالم 2026 (لحظة بلحظة) | ضغط فلسطيني