اعلان

"محررو النقابات" تعلن دعمها لدعاء النجار بـ"انتخابات الصحفيين"

أعلنت شعبة "محرري النقابات" - تحت التأسيس، عن دعمها الكامل للزميلة دعاء النجار، خلال منافستها بجولة انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها شهر مارس المقبل، على مقعد "تحت السن"، والتي تخوضها كممثلة للشعبة.

وأوضحت الشعبة، في بيان لها اليوم، الأحد، أن دعمها للزميلة يأتي انطلاقاً من خبرتها في الشأن النقابي، وحرصها على مصالح الزملاء على مدار عملها في تغطية أنشطة النقابة الممتد لعدة سنوات، الأمر الذي يجعلها ملمة، وعلى دراية كاملة بأوجاع المهنة، ومطالب الزملاء أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وأعربت الشعبة عن امنياتها بالتوفيق لجميع الزملاء الذين أعلنوا نيتهم الترشح في "مارثون انتخابات الصحفيين"، حيث أن الفترة المقبلة تستوجب تضافر الجهود من أجل خدمة الكيان النقابي، في ظل ما تواجهه المهنة من أزمات.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً