تقرير: 3 محفزات رئيسية محتملة لسهم المصرية للاتصالات

أوصى بنك الاستثمار بلتون في مذكرة بحثية بشراء سهم الشركة المصرية للاتصالات مع تقديرات للقيمة العادلة عند 16.5 جنيه للسهم بناء على القيمة الضمنية للشركة مع توقعاته بمحفزات خلال 2019.

وكشفت المذكرة عن وجود 3 محفزات رئيسية محتملة لسهم المصرية للاتصالات في الأمد القصير ترصدها أهل مصر على النحو التالي:

_ أولا زيادة مبيعات طاقات الكابلات خاصة مع تعيين المدير التنفيذي الجديد الذي يتمتع بخبرة ودراية قوية بقطاع المشغلين نظراً لدوره الرئيسي في وحدة أعمال المشغلين والكابلات الدولية بحكم منصبه كرئيس للقطاعين في المصرية للاتصالات.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات أعلنت عن تعيين المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيا للشركة بدلا من المهندس أحمد البحيري حيث قامت الحكومة المصرية بتغيير ثلاثة من ممثليها في مجلس إدارة الشركة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.

_ثانيا بيع حصة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر التي تبلغ 45% بعد الوقوف على أرض صلبة في سوق المحمول بحلول عام 2019 حيث سيساعد تصفية هذه الحصة المصرية للاتصالات على :

1_ تجنب تكرار الشركة لاستثماراتها في قطاع المحمول المصرى.

2_ توفير سيولة لتغطية المستويات المرتفعة من الديون حالياً واحتياجات الشركة المستقبلية.

_ثالثا تقديم توزيعات نقدية للمساهمين نظراً لحاجة المساهم الرئيسي في المصرية للاتصالات للسيولة النقدية خاصة وأن مجمل مديونية المصرية للاتصالات بلغت 13,7 مليار جنيه (12,6 مليار جنيه صافي مديونية) حتى 30 سبتمبر مما يعني الوصول إلى الحد الائتماني المحدد مسبقًا من جانب الإدارة والبالغ 13 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً