اعلان

رئيس الوزراء الإسرائيلي: بدأنا في بناء جدار جديد على طول الحدود مع غزة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في اجتماع لمجلس الوزراء، إن إسرائيل بدأت بناء حاجز جديد على طول الحدود مع قطاع غزة لمنع العبور غير المشروع للمقاتلين الفلسطينيين.

وأضاف "نتنياهو" في بيان صحفي: "خلال عطلة نهاية الأسبوع ، بدأنا ببناء حاجز فوق أرضي على طول حدود غزة. سيمنع الجدار الحاجز المقاتلين من غزة من الدخول إلى أرضنا. وأود أيضًا أن أوضح: إذا لم يتم الحفاظ على الهدوء في غزة "سنقوم باتخاذ القرارات حتى في فترة الانتخابات ولن نتردد في التصرف".

ووفقًا لصحيفة "جيروزاليم بوست"، سيحل الجدار محل السياج المعدني الذي ثبت أنه عرضة للاختراقات الدائمة. وسيبلغ طول الجدار الجديد 65 كيلومترا ، وهو مصنوع من الفولاذ المجلفن، وسيبلغ ارتفاعه حوالي ستة أمتار.

كانت التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين قد تصاعدت بالقرب من حدود غزة منذ أواخر شهر مارس ، والتي شكلت بداية مسيرة العودة الكبرى. وقتل أكثر من 220 فلسطينيا ، بينهم أطفال وإعلاميون ، على أيدي القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين. ويقول الجيش الإسرائيلي إن أحد الجنود قتل.

يذكر أن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ظل مستمراً منذ عقود ، وهو متجذر في رفض الحكومة الإسرائيلية الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة. وفرضت إسرائيل حصارًا جويًا وبريًا وبحريًا استمر لأكثر من عشر سنوات على قطاع غزة، مبررة القرار بالقول إنها بحاجة إلى حماية مواطنيها من الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير