اعلان

سوريا: الضربات التي نفذها التحالف الدولي أصابت قوات حكومية

صورة ارشيفية

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية، اليوم الأحد، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" استهدف قوات الجيش السوري التي تعمل ضد مقاتلي التنظيم يوم السبت، فيما رد التحالف لـموقع "ميدل إيست آي" أنه يحقق في الحادث الذي وقع في ريف دير الزور بجنوب شرق البلاد.

وقالت وكالة "سانا" الموالية للحكومة، نقلاً عن مصدر عسكري رفيع المستوى، إن الهجوم الأمريكي شرق الفرات تسبب في أضرار وإصابات لقوات الجيش السوري، فيما أكد التحالف أن قوات الحكومة السورية هاجمت القوات السورية المدعومة من الولايات المتحدة، والتي تقاتل داعش أيضا.

وذكرت الوكالة أن الهجوم الأمريكي أسفر عن جرح جنديين ودمر مدفعية، فيما "شنت طائرات التحالف الامريكي عدوانا هذا المساء ضد احدى تشكيلات الجيش العربي السوري التي تعمل في منطقة البوكمال في ريف دير الزور بجنوب شرق البلاد".

ومن جانبه قال العقيد "شين راين" المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه يحقق في الحادث، حيث قال راين لـ "ميدل ايست آي": "تم إطلاق النار على قواتنا الشريكة، فمارست حقها الطبيعي في الدفاع عن النفس. والحادث قيد التحقيق لذا لا يمكنني التعليق أكثر في هذا الوقت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً