"عبدالرحيم" يوضح الإجراءات المنظمة لانتخابات الصحفيين

جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفي

كشف جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، التفاصيل والإجراءات المنتظر قيام اللجنة بها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن اللجنة تم تشكيها برئاسته، وعضوية الخمس أعضاء المكملين مدتهم بمجلس النقابة.

وأوضح "عبدالرحيم"، في تصريحات صحفية، أن فتح باب الترشح 10 فبراير المقبل، ويمتد لمدة 5 أيام حتى يوم 14 فبراير، بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة ظهرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا، على أن تعلن الكشوف للمرشحين في اليوم الأخير.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، انه سيتم فتح باب التنازلات، والطعون بداية في الفترة من (15-19) فبراير، منذ الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا على أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين على منصب النقيب، وعضوية المجلس.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، عقد اجتماعه، اليوم، لتحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، بحضور حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، و خالد ميرى، وابراهيم أبو كيله وكيلي النقابة، وأيمن عبد المجيد، وعمرو بدر، ومحمود كامل، ومحمد سعد عبد الحفيظ، و جمال عبد الرحيم من أعضاء مجلس النقابة.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً