اعلان

المؤشر الياباني يغلق مرتفعا بفضل القطاع المالي

كتب : وكالات

أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا اليوم الاثنين، في الوقت الذي صعدت فيه أسهم القطاع المالي على خلفية بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة، لكن أرباحا ضعيفة من سوني وهوندا كبحت المكاسب في طوكيو، وارتفع المؤشر القياسي 0.5%، ليغلق عند 20883.77 نقطة.

وحققت الشركات المالية الباحثة عن عوائد مرتفعة أداء يفوق السوق يوم الاثنين بعد أن زادت عوائد أدوات الخزانة الأمريكية بفضل تقرير لوزارة العمل أظهر ارتفاعا يفوق التوقعات لعدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة هو الأكبر منذ فبراير شباط 2018.

وارتفع مؤشر قطاع التأمين 1.9%، وزادت أسهم البنوك 1.4%، مع صعود داي-إيتشي لايف هولدنجز 2.6%، وتقدم أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية 1.2%، وعلى صعيد الأسهم النشطة يوم الاثنين، انخفض سوني 8.1 بالمئة إلى 5055 ينا وتصدر قائمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث حجم التعاملات، وبعد إغلاق السوق يوم الجمعة، أعلنت سوني عن أرباح تقل عن التوقعات بسبب تباطؤ نشاط الألعاب.

وانخفضت أسهم هوندا موتور 3.5%، بعد أن قالت شركة السيارات إن تخفيضات متزايدة على أحد طرزها دفعت أرباح التشغيل للانخفاض 40%، من أكتوبر إلى ديسمبر، وتأثرت الأرباح سلبا أ]ضا بتكاليف مرتبطة بالجودة وتقلبات العملة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1% إلى 1581.33 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل