اعلان

"طب الإسكندرية" تخصص شهر فبراير لتوعية الأطباء بكيفية التعامل مع مرضى السرطان

أكد الدكتور عباس عمر، أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، أن السرطان هو ثاني مرض مزمن يسبب الوفاة في العالم، ولكن هناك مشكلة يعاني منها مرضى السرطان وهي عدم توافر أدوية المسكنات للمرضى أثناء العلاج بالكيماوي مطالبًا بتضافر الجهود للتغلب على هذه المشكلة خلال الفترة المقبلة.

وأشار أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، خلال إفتتاح المؤتمر الطبي الذي نظمته جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، تحت شعار "أنا سأفعل"، بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يرمز إلى استطاعة أي شخص الحد من تأثير مرض السرطان على نفسه والأشخاص من حوله، مضيفًا إلى أن الجامعة تنظم عدة فاعليات لتوعية الطاقم الطبي بالإكتشاف المبكر لأمراض السرطان والأورام.

كما أعلن الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة الإسكندرية تبذل عدة جهود للتوعية بأمراض السرطان، وأنهم بصدد إنشاء مبنى لعلاج السرطان بكلية الطب وآخر لعلاج الأورام ببرج العرب، فضلًا عن وجود عيادة للكشف المبكر عن أمراض السرطان.

وأضاف أن كلية الطب جامعة الإسكندرية ستخصص شهر فبراير لتوعية الأطباء وهيئة التمريض، حول كيفية بث الروح الايجابية والتعامل مع المريض خلال رحلة العلاج، وأضاف أن هناك جهود من الباحثين على مستوى العالم لإيجاد حل نهائي لهذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يترقب العالم قراره اليوم.. معلومات عن رئيس العدل الدولية صاحب الأصول العربية