اعلان

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني في المنزل

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني في المنزل على الطريقة المصرية بخطوات سهلة مبسطة، فتعتبر الحواوشي الإسكندراني في المنزل من أكثر الأكلات التي يكثر طرق طهيها، حيث يعتبر الحواوشي الإسكندراني في المنزل من أسهل الطرق التي يمكن طهيها، بالإضافة الى أن لها العديد من الوصفات السهلة اللذيذة، لذا نقدم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني في المنزل على الطريقة المصرية عبر السطور القادمة لقراء "أهل مصر" الأعزاء.

مقادير عجين الحواوشي الإسكندراني

- ثلاثة أكواب من الطحين.

- كوب من الماء الدافئ.

- ملعقة كبيرة من الخميرة.

- ملعقة كبيرة من السكر.

- رشة صغيرة كزبرة.

- رشة صغيرة كزبرة ربع كوب زيت ذرة. 

مقادير حشو الحواواشي الإسكندراني

- مائتان وخمسون جراما من اللحم المفروم.

- حبة بصل كبيرة.

- ملعقة صغيرة ملح. 

- ملعقة صغيرة شطة.

- ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.

- قرن فلفل أخضر.

- ملعقة صغيرة بهار مشكل.

- فص ثوم.

- نصف رابطة بقدونس.

- حبة كبيرة طماطم.

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني

- نخلط مكونات العجين، ونترك العجين حتى يرتاح لمدة عشر دقائق.

- نقطع البصل ناعما جدا ونضع عليه الملح، والفلفل ونخلطهم جيدا، ثم نقطع البقدونس ونضعها على اللحم ونخلطها جميعا مرة أخرى، إما بالهاون أو بمحضرة الطعام، المهم أن تكون مفرومة جيدا ليسهل فردها على العجينة.

- نحضر العجينة التي سبق أن عجناها ونأخذ قطعة منها ونرش على الرخامة بعض الطحين حتى لا تلتصق بها العجينة ونرقها بمرق العجين.

اقرأ ايضا: طريقة عمل الكوارع في المنزل

- نضع هذه العجينة في صينية الشوي ونضع فوقها طبقة من اللحم مع مراعاة أن تكون مساحتها أقل من مساحة العجين، وبعدها نأخذ قطعة أخرى من العجين بحجم القطعة الأولى ونرقها بمرق العجين ونضعها فوق الطبقة السابقة (طبقة العجين واللحم). 

- نغلق أطرافها برفعها للأعلى والشد عليها حتى لا تتفتح خلال عملية الشوي، ثم نكمل باقي العجينة على نفس النحو إلى أن نحشي كل العجينة. 

- نضع العجين في فرن درجة حرارته 180 درجة مئوية، ونضعها إلى أن تنضج وبعدها نقدمها مع باقي أنواع المعجنات لتكون عشاء خفيفا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يغادر بلاده متوجها إلى مصر للقاء السيسي