اعلان

تفاصيل حبس أم لطفلها لمدة 10 سنوات في الغربية: "ابني اللي باقي من الدنيا" (فيديو)

تفاصيل حبس أم لطفلها لمدة 10 سنوات بالغربية

تجردت أم في محافظة الغربية، من كل المشاعر الإنسانية والأمومة، وحبست ابنها الوحيد أكثر من 10 سنوات، ووفقًا لشهود العيان فإنها ظلت تصرخ قائلة "سيبوه هو اللى باقى بعد موت أبوه"، وتتمتم بكلمات غير مفهومة، متشبثة بذلك المسكين، الذى لا يقوى على الوقوف على قدمه.

بدأت مأساة محمد الغرباوي، منذ عشر سنوات بقرية سجين التابعة لمركز قطور، بعد وفاة والده، حيث أكد جيرانه أن الأم بعد العودة من الجنازة دخلت لمنزلها ولم تخرج إلا في أضيق الحدود، وتحول المنزل لـ"خرابة" تعج بالقطط والحيوانات الضالة والقمامة، بل وأقدمت تلك العجوز على إشغال النيران أكثر من مرة، للتخلص من حياتها وولدها للحاق بوالده.

ويقول عم الشاب إن محمد كان ذو صحة جيدة وبكامل قواه العقلية، بل ويعمل بمجال المحارة، إلا أنه اختفى بعد وفاة أخيه وتدخلت الأسرة لإخراجه أكثر من مرة ولكن دون فائدة، لذلك أقدم الأهالى على الاستغاثة باللواء طارق حسونة لإنقاذ ذلك المسكين الذى لا يرى النور.

ومن جهتها صرحت الدكتوره هند نجيب المدير التنفيذي لمشروع "أطفال بلا مأوى" أنها تلقت اتصالًا من أحد أهالي القرية بأن هنّاك أم احتجزت ابنها منذ عشر سنين، وأكدت "نجيب" أنها تواصلت مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة، حيث قاموا بالتواصل مع مديرية أمن الغربية وإخطارهم بالحالة.

وقال أحمد رمضان مشرف ومنسق خط نجدة الطفل بالغربية إنه فور الاتصال بمدير أمن الغربية بالحالة، كلف على الفور العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بالنزول مع منسق خط نجدة الطفل إلى مكان البلاغ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الشاب، وعلى الفور انتقل العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بقوة من المركز ونقطة شرطة قطور بصحبة الأمين محمد سمك ومحمد الدماطي وسعد العطفي بنقطة أبشواي ووصلوا إلى منزل الشاب.

وأضاف "رمضان" وجدت القوة أهالي القرية أمام المنزل مطالبين بإنقاذ حياة الشاب وحماية الأهالي من الأضرار الصحية التي تنجم من منزل الشاب المقفول منذ عشر سنوات، وتم نقل الشاب إلى نقطة شرطة مستشفى قطور وتم عمل محضر بالحالة برقم 4 أحوال نقطة مستشفى قطور بتاريخ ٥/٢/٢٠١٩ وعمل تقرير طبي بالحالة ثم عرض الشاب على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأشاد مسئول خط نجدة الطفل بالغربية بالدور الإنساني الذي قامت به مديرية أمن الغربية ومركز شرطة قطور ونقطة أبشواي لإنقاذ الشاب من الحياة غير الآدمية واحتجاز أم لابنها منذ عشر سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً