اعلان

رياح وحر ورعد وامطار.. طقس عام يحدث في 48 ساعة

كتب : نهى نجم

شهدت مصر خلال الـ48 ساعة، اعتبارًا من أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء، موجة طقس غير مستقرة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع وأثرت على المناخ في مصر، فوصلت درجات الحرارة أمس لـ31 درجة مئوية وسادت أجواء حارة على جميع أنحاء الجمهورية، وفجأة تغير المناخ ليلًا وهبت رياح وامطار رعدية مستمرة اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن ما حدث أمس واليوم هو تغيرات جوية تشهدها البلاد بسبب الملوثات ومشتقات البترول والفحم التي نستخدمها يوميًا، وأثر ذلك على كوكب الارض وتسبب في غطاء يحبس الغازات السامة من خروجها للفضاء لذا تسمى تلك الظاهرة بالاحتباس الحراري.

ونوهت الارصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة تعود إلى التغيرات المناخية مؤكدًا أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم تنخفض 11 درجة لتصل إلى 20، بعد أن سجلت اليوم 31 درجة، ونصحت الارصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لسقوط الامطار والتي تصل لحد السيول في بعض المناطق.

وأكدت الارصاد الجوية اليوم الأبعاء، أن هناك سقوط أمطار غزيرة ورعدية على الوجه البحري والقاهرة وتستمر حتى الجمعة المقبلة، وتبدأ الاحوال الجوية في التحسن التدريجي بداية من السبت المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط