اعلان

"رب ضارة نافعة".. بروسيا دورتموند سيستفاد كثيرًا بعد خروجه من كأس ألمانيا

ودع فريق بروسيا دورتموند من دور الـ16، ببطولة كأس ألمانيا، بعد الخسارة التي تلقاها على يد نظيره فيردر بريمن، على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتعادل الفريقين في بداية المباراة بثلاثة أهداف لكل منهما، ولجأ فيليكس بريتش، حكم لقاء بروسيا دورتموند وفيردر بريمن، إلى الوقت بدل الضائع، حتى انتهت بالتعادل أيضًا وذهب الفريقين إلى ركلات الترجيح وودع بعدها البوروسيون البطولة بنتيجة 4-2.

ويستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي " رب ضارة نافعة" بروسيا دورتموند سيستفاد كثيرًا من الخروج ببطولة كأس ألمانيا.

1- التركيز على لقب الدوري

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بروسيا دورتموند، لاحتضان لقب الدوري الألماني الدرجة الأولى هذا الموسم، بسبب فقدانه أكثر من 6 سنوات، واحتكار بايرن ميونخ البطولة الدوري طوال هذه السنوات الماضية.

خاض فريق بروسيا دورتموند 20 مباراة هذا الموسم في الدوري الألماني، فاز في 15 لقاء، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة، وطوال تلك المباريات أصبح رصيده 20 نقطة، محتلًا بهم المركز الأول في جدول ترتيب الدوري.

2-إراحة بعض اللاعبين

ينافس فريق بروسيا دورتموند على العديد من البطولات هذا الموسم، دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني، وكان يخوض مباريات أيضًا في كأس ملك إسبانيا ألا أنه خرج من البطولة في دور الـ16، وذلك سيمنح اللاعبين بعض الراحة من أجل الاستعداد للمباريات المقبلة في الشامبيونزليج، والبوندسليجا.

وشارك ماركو رويس، نجم فريق بروسيا دورتموند، في معظم اللقاءات التي يخوضها فريقه، لذلك من المرجح أن يأخذ الآن بعض الراحة لتأهب الاستعداد في المباريات المقبلة، واستطاع رويس أن يسجل 13 هدفًا، ويحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني، بينما يحتل لوكا جوفيتش، جدول هدافي البوندسليجا بـ14 هدفًا.

3- رسالة تحذير قبل خوض دوري الأبطال

بعث فريق فيردر بريمن، رسالة تحذير إلى نجوم بروسيا دورتموند، قبل لعب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى يقاتلون على البطولة الأغلى والأقوى في التاريخ.

سيلتقي فريق بروسيا دورتموند بنظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي، يوم الأربعاء الموافق 13 فبراير الجاري، في تمام العاشرة مساءً، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب ويمبلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً