اعلان

أسهم أوروبا تهبط متضررة من تعثر النمو في الاتحاد الأوروبي وأرباح ضعيفة للشركات

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية على هبوط حاد يوم الخميس منهية سلسلة مكاسب استمرت سبع جلسات متتالية، مع تضررها من مجموعة تقارير تبعث على القلق من شركات في نطاق واسع من القطاعات إضافة إلى خفض الاتحاد الأوروبي توقعاته للنمو.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 القياسي جلسة التداول منخفضا 1.5 بالمئة في أكبر تراجع له منذ السابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول، في حين هبط المؤشر داكس الألماني 2.7 بالمئة بعد أن عززت بيانات مخيبة للآمال عن أداء القطاع الصناعي في يناير كانون الثاني القلق بشأن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وكتب ديفيد مادن من سي.إم.سي ماركتس ”أسهم منطقة اليورو تعاني بشدة مع تخوف المستثمرين من أن المنطقة قد تكون متجهة نحو تراجع اقتصادي“، مضيفا أنه إذا غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق فإن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة قد تزداد سوءا.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 1.1 بالمئة بعد أن قال بنك إنجلترا المركزي إن بريطانيا تواجه هذا العام أضعف نمو اقتصادي في عشر سنوات مع تزايد الشكوك التي تحيط بطلاقها من الاتحاد الأوروبي وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتفاقم قلق الأسواق أيضا بفعل تقرير لمحطة تلفزيون سي.بي.سي قال إن اجتماعا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ ”من غير المرجح بدرجة كبيرة“ أن يعقد بحلول أول مارس آذار، وهو موعد انتهاء مهلة حددها البلدان للوصول إلى اتفاق بشأن التجارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة