اعلان

رفعت رشاد يتقدم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين.. ويؤكد: أسعى لزيادة البدل

رفعت رشاد

تقدم اليوم الأحد الكاتب الصحفى رفعت رشاد بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين، أمام اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة. وقال رشاد فى تصريحات له عقب ترشحه: "ترشحت لأحمى زملائى وأرفع شأن النقابة ولحماية حرية إبداء الرأى وتوفير الأمان فى الأجور، والسكن، والعلاج، وفى كل مراحل حياة الصحفي، وهذا هو الإطار العام الذى أتحرك فيه".

وتابع رشاد: "نحن نقابة مستقلة تسعى لخدمة أعضائها وخدمة الدولة المصرية، فالنقابة فى طليعة المؤسسات الوطنية التى تعلى من شأن الوطن، وسيتضمن البرنامج جدولا تفصيليا ومواقيت زمنية سأطرحها قريبا".

وأوضح رشاد أن مشروع العلاج تدهور، قائلًا: "مشروع العلاج سنطوره بتوسيع دائرة التعاقدات ورفع مستوى الخدمات المقدمة".

وأكد رشاد أن ملف المفصولين له أولوية؛ لأنه موضوع ملح لارتباطه بأكل العيش، مضيفًا: "أيضا موضوع مدينة الصحفيين فى 6 أكتوبر لا بد من العمل على عودة الأراضى المسحوبة".

وتابع: "البدل أزمة نعانى منها؛ لأنه تم ربطه بالانتخابات، وأطالب بزيادته بنسب تتناسب مع ارتفاع الأسعار، وأرفض مبلغه الهزيل، ولكن سأفاوض على مبالغ أكبر، كما أسعى لإيجاد آلية له فى المستقبل، ووضعه فى نصاب معين؛ ليكون أكثر استمرارية، وبالفعل بدأت الاتصالات، وتمت خطوات معينة وفى الوقت المناسب سأعلن ذلك".

ووجه رشاد كلمة لنقيب الصحفيين المنتهية ولايته عبد المحسن سلامة قائلا: "عبد المحسن سلامة أدى دوره، ورأى أن يتفرغ لمؤسسة الأهرام. قد يكون وجد أنه من المناسب أن يعطيها جهدا أكبر، وبالتالى الحكم عليه للزملاء".

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبد الرحيم، فى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، تلقى طلبات الراغبين فى الترشح على مقعد النقيب و٦ أعضاء.

وانتهت اللجنة من وضع الترتيبات اللازمة، لإجراء الانتخابات بداية بفتح باب الترشح، وإجراء الانتخابات أول مارس المقبل.

ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوًا بجدول المشتغلين، كما يشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين عشر سنوات على الأقل، ويشترط فيمن يرشح نفسه للعضوية أن يكون قد مضى على قيده بجدول المشتغلين 3 سنوات.

كما يشترط عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، وأن يكون المرشح مسددًا لاشتراك النقابة لعام 2018، ويدفع المرشح لمنصب نقيب الصحفيين رسوم تبلغ 200 جنيه و100 جنيه للعضوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً